في صفقة أليو ديانج.. نية تركي أل الشيخ تتضح

السبت 27/فبراير/2021 - 07:35 ص
كتب: شادي يوسف
اليو ديانج
اليو ديانج
يعتبر المحترف المالي أليو ديانج من العناصر التي يتوقع جهاز الكرة لها مستقبل كبير داخل صفوف الفريق، وهناك اقتناع كبير من جانب إدارة الأهلي بقدرة أليو ديانج على خوض تجربة الاحتراف واللعب في أوروبا خلال السنوات المقبلة.

ويمتلك أليو ديانج امكانيات فنية مميزة سواء خلال القيام بالواجبات الدفاعية أو الهجومية في منطقة وسط الملعب، ويجيد اللاعب إفساد هجمات المنافسين بالإضافة إلى بناء الهجمة بشكل مميز والقدرة ايضا على التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وشارك أليو ديانج مع الأهلي في الموسم الحالي، خلال 16 لقاء في مختلف البطولات، وتمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر.

وشهدت الساعات الماضية، ارتباط المحترف المالي بالانتقال لأحد أندية الدوري الإسباني، وهو ما جعل إدارة الأهلي تتواصل مع اللاعب للتأكد على عدم وجود عرضا ً من صفوف ألميريا لضمه، ولكن العرض من فريق آخر بالدرجة الأولى.

وهناك عوامل كثيرة وراء عدم تفاوض ألميريا مع أليو ديانج، أهما ثبات رئيس هيئة الترفية السعودية ومالك النادي على موقفه بعدم التفاوض مع أي لاعب في الدوري المصري، مهما كانت موهبته وامكانياته الفنية.

في الوقت الذي يرفض خلاله ايضا رئيس هيئة الترفية السعودية، فكرة الدخول في مناوشات مع جماهير الأهلي، حال التفاوض مع أليو ديانج من قريب أو بعيد، ومهما كان العرض المالي المقدم للتعاقد معه.

كما يفضل ايضا أل الشيخ الابتعاد عن فكرة التعاقد مع اللاعب، خاصة أن فريق بيراميدز ايضا كان قد ارتبط اسمه في الفترة الماضية، بالتخطيط ومحاولة تحريض ديانج على الرحيل من الأهلي، تمهيدا لضمه في الفترة القادمة.

وكانت العلاقة بين إدارة النادي الأهلي وتركي أل الشيخ مالك فريق ألميريا قد انتهت وتوقفت خلال الفترة الماضية، بعد فترة من الاحتقان والخلافات الكثيرة في وجهات النظر بشأن عدداً من الملفات الهامة.