موسيماني يستفز إدارة الأهلي بـ4 تحركات عاجلة

السبت 27/فبراير/2021 - 10:12 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تلقى الأهلى أول هزيمة في البطولات الأفريقية على يد سيمبا التنزانى في المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد دار السلام بالعاصمة التنزانية بهدف مقابل للاشئ بعدما حافظ المارد الأحمر على سجله خالى من الهزائم لمدة 450 يوما .

وتعود أخر هزيمة للأهلى في البطولات الأفريقية عندما خسر أمام النجم الساحلي بتاريخ 29 نوفمبر 2019 بالجولة الأولى من دور المجموعات بإستاد رادس بهدف مقابل للاشئ.

وتصدر سيمبا بفوزه على الأهلى صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما تراجع الأهلى إلى المركز الثالث، فيما يتواجد فيتا كلوب فى المرتبة الثانية بفارق الأهداف عن حامل اللقب حيث يملك الفريقان 3 نقاط.

وتسببت هذه الهزيمة في حالة من الغضب داخل إدارة الأهلي، وذلك اجبر رئيس الأهلي على التحرك سريعا للحديث مع موسمياني عن أسباب هذه الهزيمة وبعض الأخطاء الفنية التي وقع بها الفريق في الفترة الماضية.
واجتمع رئيس الأهلي برفقة لجنة التخطيط مع موسيماني في فندق الماسة بالتجمع الخامس، وذلك من أجل الحديث معه عن بعض السلبيات التي ظهرت بشكل واضح في تشكيل الفريق بالفترة الماضية، وحصلت لجنة التخطيط على وعد من المدير الفني بمعالجة جميع هذه الأزمات.

نستعرض أبرز أخطاء موسيماني التي تسببت في استفزاز إدارة الأهلي:

قيام موسيماني بعدم استغلال حالة التراجع الفني لفريق بيراميدز في الدوري، خلال مواجهة الفريقين ولم يقرر خوض مواجهة هجومية ضد المنافس الذي ظهر ضعيفاً بشكل كبير في مسابقة الدوري هذا الموسم ويتواجد بالوقت الحالي في مركز لا يليق به على الرغم من الملايين الطائلة التي تم دفعها في بداية الموسم.
من ضمن أخطاء موسيماني ايضا تفكيره في خوض مواجهة البنك الأهلي، بوجود وليد سليمان في مركز رأس الحربة الصريح، رغم وجود محمد شريف ووالتر بواليا على دكة البدلاء، وهي المواجهة التي شهدت إصابة الحاوي في العضلة الخلفية وابتعاده عن خوض مونديال الأندية.

ظهر النادي الأهلي بحالة من الخوف في بعض المباريات خلال مونديال الأندية، كما لم يتعامل ايضا موسيماني من الناحية الفنية بشكل جيد خلال لقاء بايرن ميونخ الألماني في طريقة اللعب، حيث قرر وضع كهربا في مركز رأس الحربة الصريح، ولم يدفع بالمالي أليو ديانج لتدعيم خط الوسط.

وجاءت الصدمة الآخيرة أمام سيمبا بعد ايضا حالة التخوف من جانب الأهلي من الفريق الزامبي، بالتزامن مع التأخر في إجراء التبديلات، وخوض الفريق بعض فترات اللقاء بوجود 4 ديفندارت رغم التأخر في النيتجة ودفع ذلك إدارة الأهلي للتحرك من أجل مطالبة موسيماني بسرعة علاج هذه الأخطاء.