من بوابة طلائع الجيش.. بشرة خير لموسيماني قبل لقاء فيتا كلوب

الأحد 28/فبراير/2021 - 02:38 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يلتقي الأهلي مع طلائع الجيش باستاد الأهلي بالسلام ضمن منافسات الجولة الـ14 من بطولة الدوري الممتاز، ويبحث المارد الأحمر عن تحقيق الفوز من أجل العودة للانتصارات بعد الخسارة الأخيرة من سيمبا التنزاني ببطولة أفريقيا.

ويدرك موسيماني صعوبة لقاء الطلائع بدليل أنه قدم مباراة قوية أمام الأهلي منذ شهور قليلة في نهائي كأس مصر قبل أن يحسم الأهلي اللقب بضربات الجزاء الترجيحية.

ويحتل الأهلى المركز الثالث بترتيب الدورى برصيد 21 نقطة من 9 مباريات، خلف الزمالك المتصدر بـ29 نقطة من 12 مباراة، ومصر المقاصة صاحب المركز الثانى بـ23 نقطة من 14 مباراة، حيث لعب الأهلى 9 مباريات فقط حيث تتبقى له 4 مواجهات ضد سموحة والإسماعيلى وإنبى والزمالك وحال الفوز فيهم جميعا سيصل للنقطة 33 ويعتلى صدارة الدورى، وحال الفوز فى المباريات التى تم تأجيلها بسبب مشاركته فى مونديال الأندية وعددها 3 سيصل للنقطة 30 ويتصدر الدورى بفارق نقطة عن الزمالك.

ويحتل الطلائع، المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 12 نقطة بعد أن لعب 13 مباراة فاز في 3 وتعادل في مثلهم وخسر 7 مواجهات، وسجل لاعبيه 14 هدفا، وتلقت شباكه 17 هدفا، وشهد آخر ظهور له في الدوري تعادلا إيجابيا مع سموحة بهدف لكل فريق.

ويبقى هناك بشرة خير لموسيماني قبل هذه المواجهة وهو ما سوف نستعرضه في السطور المقبلة:

-لعب الأهلي مع الطلائع 29 مباراة في الدوري وكأس مصر بواقع 25 مباراة بالدوري ومباراتين في كأس مصر.
-فاز الاهلي في 24 مباراة وتعادل في 5 مباريات فقط وأحرز لاعبي الأهلي 64 هدفا بينما أحرز لاعبي الطلائع 15 هدفا فقط.

-لم يتعرض النادي الأهلي لأي هزيمة أمام طلائع الجيش في تاريخه وذلك يعتبر بشرة خير للجهاز الفني بقيادة موسيماني.

-يأتي الماجيكو محمد ابوتريكة لاعب الاهلي السابق على رأس قائمة هدافي المواجهات التاريخية بين الناديين باحرازه 8 أهداف.

-اما اخر مباراة بين الفريقين فكانت في نهائي كاس مصر وفاز الأهلي بركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل الايجابي بهدف لكل منهما

فهل يستغل الأهلي المواجهة للحصول على دفعة معنوية كبيرة، قبل العودة للمنافسة من جديد على اللقب القاري بمواجهة فيتا كلوب الكونغولي يوم 6 مارس المقبل؟.