مفاجأة.. مكسب من العيار الثقيل للأهلي بعد أزمة كهربا وموسيماني

الجمعة 05/مارس/2021 - 09:01 ص
كتب: شادي يوسف
محمود عبد المنعم
محمود عبد المنعم كهربا
شهدت الفترة الماضية، خروج محمود كهربا عن السلوك القويم، بعد الصدام مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عقب مواجهة الأهلي وطلائع الجيش.

كما هناك حالة من الغضب الشديد من جانب الجهاز الفني بعد حضور اللاعب فرح أحد أصدقائه وعدم التزامه بالإجراءات الاحترازية ما كان من الممكن ان يعرض باقي زملائه بالفريق للخطر، وكذا دخل في مشادة داخل الملعب مع زميله عمرو السولية خلال مباراة المريخ السودانى بدورى أبطال أفريقيا.

ولم تكن العقوبة الآخيرة هى الأولى، وإنما سطر جديد فى كتاب عقوباته المتواصل فى الأهلى منذ انضمامه مع الفريق، وجاء كالتالي: في سبتمبر 2020 غرامة مليون جنيه بعد خناقة مع الشناو، وفي فبراير 2021 الفيفا يحرمه ومعه الشحات من استكمال كأس العالم للأندية بداعي اختراق الاجراءات الطبية بعد مباراة بايرن ميونخ، وحرمان الفريق من مجهوداتهما فى مباراة بالميراس البرازيلي التى حصد فيها الأهلى المركز الثالث، وفي مارس 2021 إيقاف كهربا شهرا وتغريمه 200 ألف جنيه.

ويبقى هناك مكسب من العيار الثقيل للأهلي بعد هذه الأزمة وذلك على النحو التالي:

-الاستفادة من الإعارة

قد يفكر الأهلي بنفس نظرية نادي الزمالك في هذا الملف، وذلك من خلال عرض اللاعب للعب في الخليج خلال الفترة المقبلة، وبالفعل هناك تفكير وتحركات من جانب مجلس إدارة النادي الأهلي، لعرض كهربا على بعض الأندية الخليجية وترقب العروض في الفترة المقبلة.

ومن هنا يستطيع النادي الأهلي حصد ملايين طائلة كما فعل نادي الزمالك، بعد عرض اللاعب للإعارة في صفوف اتحاد جدة السعودي ودعم اللاعب وقتها خزينة الزمالك بشكل رائع، ويستطيع الأهلي في الوقت الحالي تسويق اللاعب في الدوري الخليجية.

-تمويل الصفقات

يستطيع النادي الأهلي، حال عرض كهربا برقم مادي مميز تمويل احتياجات الجهاز الفني بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكان الجهاز الفني للنادي الأهلي قد طلب في وقت سابق ضرورة تدعيم بعض الخطوط في الفريق على رأسها مركز رأس الحربة الصريح والجناح، ويستطيع الأهلي حال عرض كهربا برقم مادي جيد تمويل الصفقات.