4 دلائل تقرب المثير للجدل من خلافة باتشيكو في الزمالك

الإثنين 08/مارس/2021 - 03:18 م
كتب: شادي يوسف
جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو
دخل فريق الزمالك في حسبة معقده بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بعد تراجع نتائج الفريق الأبيض في أول ثلاث مباريات خلال ذلك الدور، والذي بدأه أبناء ميت عقبة، بالتعادل سلبياً مع مولودية الجزائر في القاهرة، ثم التعادل سلبياً مع تونجيث السنغالي في السنغال، قبل أن يخسر الأبيض بثلاثية مقابل هدف في استاد رادس بتونس.

وتعرض البرتغالي جيمي باتشيكو لانتقادات كثيرة بسبب تراجع المستوى الفني لنادي الزمالك خلال الفترة الماضية، وعدم تحقيق الفريق لأي انتصار خلال 3 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وهناك شواهد كثيرة داخل القلعة البيضاء تشير إلى امكانية وجود مفاوضات مع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر وذلك لتولي مهمة القيادة الفنية للقلعة البيضاء وذلك على النحو التالي:

-التفاوض مع أسامة نبيه

شهدت الساعات الماضية، مفاوضات واتصالات من جانب إدارة الزمالك مع أسامة نبيه المدير الفني لفريق زد لبحث امكانية تواجده ضمن القيادة الفنية للفريق، ووضع نبيه شرطاً للعمل في منصب الرجل الثاني وهو وجود هيكتور كوبر في منصب المدير الفني لقبول المهمة.

-كوبر بدون عمل

لا يرتبط كوبر بأي فريق بالوقت الحالي وذلك قد يسهل من مهمة صاحب الـ65 عاما لتولي القيادة الفنية للقلعة البيضاء، حيث لن يكون مرتبط بأي شرط جزائي مع أي منتخب أو نادي بالوقت الحالي وذلك قد يسهل من مهمة التفاوض معه.

-طريقة لعب قريبة من كارتيرون

تعتبر طريقة لعب كوبر قريبة إلى حد كبير مع الفرنسي باتريس كارتيرون، حيث يعتمد على التنظيم الدفاعي والهجمة المرتدة وكانت هذه الطريقة نجحت مع منتخب مصر تحت قيادة الأرجنتيني، ونجت مع الزمالك تحت قيادة الفرنسي.

-خبرة بالأجواء المصرية

يعتبر هيكتور كوبر قريب بشكل كبير من الأجواء في الكرة المصرية، ويعلم كل صغيرة عن نجوم الجيل الحالي من اللاعبين سواء في الزمالك أو بقية أندية الدوري المصري، وذلك قد يسهل مهمته بشكل كبير حال تولي المهمة.

فهل يكون هيكتور كوبر هو مفاجأة الزمالك القادمة خاصة انه سبق للمجلس السابق المفاضلة بينه وبينه كارتيرون قبل أن يتم في النهاية تفضيل المدرب الفرنسي؟.