4 كوارث وضعت باتشيكو في مرمى اتهامات إدارة الزمالك

الإثنين 08/مارس/2021 - 03:34 م
كتب: شادي يوسف
جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو
تعثر نادي الزمالك في مواجهة الترجي التونسي ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا على ملعب رادس بنتيجة 3-1، ليتأزم موقف الفارس الأبيض في المجموعة حيث توقف رصيد الفريق عند نقطتين، في حين ليتواجد في المركز الثالث خلف مولودية الجزائر صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ثم الترجي المتصدر برصيد 7 نقاط.

وأغلق الزمالك صفحة البطولة الأفريقية مؤقتا من أجل التركيز في مباراة سيراميكا بالدوري، لأهمية تحقيق الفوز في إطار الصراع الشرس على صدارة الدوري، وعدم التفكير نهائيا في مشوار دوري أبطال أفريقيا لحين الانتهاء من المواجهة المحلية المرتقبة مساء الخميس المقبل.

ويبقى هناك عدداً من الاتهامات والمقارنات بين باتشيكو وكارتيرون في ظل تعثرات الزمالك الآخيرة وهو ما سوف نكشفه في السطور القادمة:

-العشوائية في الأداء

رغم سيطرة الزمالك على أحداث مواجهة الترجي التونسي، ولكن لم يتمكن باتشيكو من ترجمة ذلك في نتيجة اللقاء، واستغل الفريق التونسي بعض الأخطاء في الخط الخلفي لنادي الزمالك واستغلها من خلال تسجيل 3 أهداف.

-الطريقة الناجحة

يفتقد الزمالك الطريقة التي نجح بها الفريق تحت قيادة كارتيرون، من خلال القيام بالتنظيم الدفاعي المنظم بين الوسط وخط الدفاع، ثم استغلال سرعات وانطلاقات أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي في القيام بالهجمات المرتدة والتحول من الدفاع إلى الهجوم، ولا يطبق الزمالك ذلك في الوقت الحالي.

-الحيرة بين الدوري وأفريقيا

هناك حيرة واضحة للمدير الفني في التعامل مع الأزمة الهجومية، حيث يعتمد محليا على سيف الجزيري الذي لا يحق له المشاركة في دوري الأبطال، في حين لا يمنح الفرصة لمروان حمدي وأسامة فيصل بشكل كامل من أجل تجهيزهم للمباريات الأفريقية، كما اتخذ قرار غير صحيح في مواجهة الترجي بالدفع بالمغربي حميد أحداد وهو لا يجيد المشاركة في هذا المركز.

-السيطرة على أوضة اللبس

رغم وجود أزمات خلال فترة الفرنسي باتريس كارتيرون، ولكنه كان يستطيع السيطرة على أوضة اللبس، وكان قوي الشخصية على جميع اللاعبين، في حين ذلك لا يتحقق مع باتشيكو الذي دخل في صدام مع أكثر من لاعب بالفترة الماضية مثل شيكابالا وأشرف بن شرقي وأبو جبل وغيرهم من اللاعبين.