الأهلي تحت الحصار..تفاصيل غليان الخطيب ضد موسيمانى ودور عبدالحفيظ

الأربعاء 10/مارس/2021 - 07:32 ص
كتب: شادي يوسف
 الأهلي
الأهلي
أصبحت مواجهة الأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي المقبلة بمثابة حياة أو موت للنادي الأهلي بلغة كرة القدم، وذلك بعد تعادل النادي الأهلي أمام فيتا كلوب في القاهرة خلال الجولة الماضية بنتيجة 2/2.

وسقط الأهلي في فخ التعادل أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة (2-2)، على استاد القاهرة في ثالث جولات المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا، حيث تقدم مكابي ليليبو لصالح فيتا كلوب في الدقيقة 41، ولكن الأهلي تعادل بهدف محمد شريف في الدقيقة 69، ثم أحرز مروان محسن هدف التقدم في الدقيقة 71، إلا أن فيتا كلوب أدرك التعادل بضربة جزاء سجلها ريكي تولينجي في الدقيقة 80.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني، إلى 4 نقاط في المركز الثاني، متساويا مع فيتا كلوب بقيادة مدربه فلوران إبينيجي، بينما يتصدر سيمبا التنزاني المجموعة برصيد 7 نقاط، ويحتل المريخ السوداني المركز الأخير بنقطة واحدة.

وأصبحت المواجهة الأفريقية على صفيح ساخن لعدة أسباب على النحو التالي:

-ضربة سيمبا

تقدم نادي سيمبا التنزاني بشكوى ضد المريخ السوداني بسبب مشاركة الثنائي رمضان عجب وبخيت خميس في مواجهة الفريقين بدوري الأبطال الأفريقي، وفي حالة تأكد عدم قانونية مشاركة رمضان عجب وبخيت خميس في مواجهة سيمبا، فإن الإقصاء من البطولة سيكون مصير المريخ، لكن نتائجه الماضية لن يتم إلغاءها وسيتم اعتباره خاسرا في المباريات الثلاث المقبلة بالمجموعة، وذلك سوف يتسبب بكل تأكيد في اشعال مجموعة الأهلي.

-لا بديل عن اقصاء فيتا

سيكون لا بديل أمام الأهلي اذا رغب في الوصول للدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا، سوى الفوز على فيتا كلوب في الجولة المقبلة، وذلك من أجل اقصاء أقوى المنافسين في المجموعة، وذلك بالتزامن مع تقدم سيمبا التنزاني بقوة حال حصوله على نقاط مواجهة المريخ.

-الحكم جوشوا بوندو

هناك غليان وتوتر شديد داخل الجهاز الفني للأهلي ومجلس الإدارة بعد اختيار الحكم جوشوا بوندو لإدارة لقاء الأهلي وفيتا كلوب في الجولة الرابعة وذلك رغم أن الأهلي قد طلب في وقت سابق عدم تحكيم أي مباراة آخرى له بعد العديد من الوقائع الكارثية التي ارتكبها خلال لقاء النجم الساحلي التونسي في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا بالعام الماضي.

ووقتها قرر بوندو طرد أيمن أشرف من المباراة وذلك من أجل تسهيل مهمة النجم الساحلي في التأهل، كما احتسب العديد من القرارات الغريبة ضد القلعة الحمراء.

-كيف يتحرك بيبو؟

هناك استقرار من جانب إدارة الأهلي على توفير طائرة خاصة لنقل الفريق إلى الكونغو، وذلك من أجل توفير أكبر قدر من التركيز والهدوء للفريق واللاعبين بعد أن أصبحت المواجهة حاسمة ومصيرية بشكل كبير في تحديد موقف الأهلي من التأهل.

في الوقت الذي يبحث خلاله مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، التصعيد مبكراً وتوجيه ضربة استباقية ضد الاتحاد الأفريقي، من خلال الاعتراض على تعيين جوشوا بوندو وذلك على خلفيه أخطاء سابقة ارتكبها ضد الأهلي، كما يهدف مجلس القلعة الحمراء من هذا القرار وضع الحكم تحت ضغط كما حدث في العام الماضي مع الحكم بكاري جاساما خلال قيادته للقاء الإياب أمام صن داونز في بريتوريا والذي انتهى بتعادل الفريقين بنتيجة 2/2.