قرارات مثيرة.. إدارة الزمالك تناقض نفسها

الجمعة 12/مارس/2021 - 04:06 م
كتب: شادي يوسف
شعار نادي الزمالك
شعار نادي الزمالك
في فترة زمنية قصيرة للغاية، ناقضت إدارة نادي الزمالك نفسها في عدداً من القرارات الهامة والمصرية، وهو ما يكشف عن وجود ارتباك ووجود ايضا خلافات كثيرة في وجهات النظر بين أعضاء المجلس وخاصة في القرارات التي تخص فريق الكرة.

-الحفاظ على حقوق النادي بشجاعة

حدثت أزمة عنيفة بين إدارة الزمالك مع سانت ايتيان الفرنسي خلال الفترة الماضية، وذلك بعد تصريحات رولاند رومير رئيس النادي الأخيرة عبر أحد البرامج التلفزيونية والتي شهدت اتهامه لبعض الأشخاص من داخل نادي الزمالك بالحصول على عمولات من أجل انتقال مصطفى محمد لصفوف الفريق الفرنسي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وهو ما رفضته إدارة النادي وأعلنت إنهاء التعامل مع الناس الفرنسي وفشل مفاوضات انتقال اللاعب الي الدوري الفرنسي بشكل رسمي.


ونالت إدارة الزمالك، إشادة إعلامية وجماهيرية كبيرة بعد هذا الموقف، في الوقت الذي قرر خلاله النادي الفرنسي الاعتذار للزمالك، واصر المجلس الأبيض على موقفه وقرر في النهاية إعارة مصطفى محمد لصفوف جالطة سراي التركي، وتمكن مجلس الزمالك من توجيه رسالة للجميع بالتأكيد على حفاظه على صورة النادي وعدم العودة للخلف.

-وضع النادي في مأزق كبير

بدون مقدمات قررت إدارة نادي الزمالك اتخاذ قرار مثير بالإعلان عن التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون لتولي القيادة الفنية للفريق، وتسبب هذا القرار في انتقادات كثيرة من جانب جماهير الزمالك، حيث يرى البعض أن الإدارة الحالية تسببت في اهانة كبيرة للنادي بعد هذا القرار.

ورغم نجاحات كارتيرون في الولاية الأولى في الفترة مابين ديسمبر 2019 حتى سبتمبر 2020 بعد أن قاد الفريق للفوز ببطولتي السوبر الأفريقي والسوبر المصري ولعب مع الزمالك 31 مباراة فاز في 19 وتعادل في 10 وخسر 3 مباريات فقط، ولكن يتعرض المدرب الفرنسي لاتهامات بالهروب والتسبب في خسارة الفريق للقب دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الماضية.