صدمة .. كارتيرون يمهد لجماهير الزمالك خسارة لقب الدوري

السبت 13/مارس/2021 - 09:44 ص
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
عاد من جديد الفرنسي باتريس كارتيرون لتولي القيادة الفنية للقلعة البيضاء وذلك خلفا للبرتغالي جيمي باتشكيو الذي رحل عن تدريب الفريق عقب مواجهة سيراميكا كليوباترا في مسابقة الدوري الممتاز.

وتولى كارتيرون الزمالك في الولاية الأولى في الفترة مابين ديسمبر 2019 حتى سبتمبر 2020 وقاد الفريق للفوز ببطولتي السوبر الأفريقي والسوبر المصري ولعب مع الزمالك 31 مباراة فاز في 19 وتعادل في 10 وخسر 3 مباريات فقط.

ولكن يبقى هناك ملاحظة سلبية قد تتسبب في بعض الأزمات للزمالك في الدوري بالموسم الحالي تحت قيادة كارتيرون:

-طريقة اللعب

تعتمد طريقة لعب كارتيرون على الكرات الطولية وذلك لا يخدم نادي الزمالك، في مسابقة الدوري الممتاز خاصة أن أغلبية الأندية تعتمد في مواجهات القطبين على الهجمة المرتدة، ولذلك سيجد الزمالك صعوبة في اقتحام دفاعات المنافس والتسجيل.

-التفريط في النقاط

قد يصبح الزمالك مهدداً بخسارة عدد كبير من النقاط تحت قيادة المدرب الفرنسي وذلك بالفعل ما حدث بالموسم الماضي، بعد أن فرط الفريق في نقاط كثيرة بسبب عدم قدرة الفريق على القيام بالتنظيم وبناء الهجمات بشكل منظم.

-المواجهات الكبيرة

يجيد كارتيرون في المباريات الكبيرة، وكان ذلك كلمة السر في تألق الفريق تحت قيادته في مباريات كبيرة أمام الأهلي وبيراميدز والترجي على سبيل المثال، حيث يجيد تنفيذ أسلوبه من خلال التنظيم الدفاعي ثم القيام بالهجمات المرتدة السريعة، وكان يستغل الأندفاع الهجومي لهذه الأندية ويخطف الانتصار لصالحه.

فهل تساهم عودة كارتيرون لصفوف الزمالك، في تعثر الفارس الأبيض في المباريات المحلية، ببطولة الدوري الممتاز؟.