5 أمور فنية يفتقدها المنتخب.. كيف يصحح المدير الفني الأخطاء؟

الإثنين 29/مارس/2021 - 07:19 ص
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
تقام مباراة منتخب مصر وجزر القمر في السادسة مساء الاثنين باستاد القاهرة الدولي فى ختام التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، والتى حسمها الفريقين بالتأهل للبطولة رسمياً.

وكان المنتخب قد رفع رصيده بعد التعادل مع كينيا إلى 9 نقاط متساويا مع جزر القمر، بينما رفع منتخب كينيا رصيده إلى 4 نقاط، ويتبقى لمنتخب مصر مباراة واحدة بالتصفيات أمام جزر القمر ستكون على صدارة المجموعة بعد ضمان المنتخبين التأهل رسميا.

ويحصل كل لاعب بالمنتخب الوطني على مكافأة 200 ألف جنيه، بعد التأهل رسميا لأمم أفريقيا 2022 على خلفية التعادل الإيجابي مع كينيا بالعاصمة نيروبي 1-1 فى الجولة الخامسة من التصفيات.

-توظيف صلاح

لم يتمكن حسام البدري من الاستفادة من قدرات محمد صلاح بالشكل المطلوب، ولكن جعل اللاعب يظهر بشكل غير جيد في مواجهة كينيا بعد أن كان هناك مساحات كثيرة خلف اللاعب، بالتزامن مع عدم قيامه بالدور الدفاعي.

-عدم الضغط أو الاستحواذ

لم يمنح البدري تعليمات للاعبين وذلك من أجل القيام بالضغط على المنافس، أو الاستحواذ على الكرة، وظهرت هناك فجوة كبيرة بين المدير الفني واللاعبين كانت من أهم أسباب ظهور المنتخب بشكل عشوائي أمام كينيا.

-نجم أرسنال

هناك علامة استفهام كبيرة على اعتماد البدري أمام كينيا على لاعبين بنفس المهام في خط الوسط، وذلك دون الاستفادة من تطور محمد النني في الفترة الآخيرة مع أرسنال حيث أصبح يمرر ويسدد ويتحرك ويبني الهجمة بشكل مميز.

-تحديد المهام

وضع البدري التشكيل من حيث الأسماء بشكل جيد، ولكن لم يحدد مهام كل لاعب في المستطيل الأخضر، وذلك كان سبباً كبيراً في عدم ظهور منتخب مصر بالشكل الفني المطلوب.

-هل يعدل الخطة؟

هناك سؤال يطرح نفسه بشدة وهو لماذا لا يتجه المدير الفني لمنتخب مصر نحو تعديل طريقة اللعب لتصبح 4/3/1/2 وذلك من أجل الاستفادة من قدرات ومهارات وسرعة محمد صلاح في الخط الأمامي بجانب مصطفى محمد.

ويبقى أمام حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، فرصة ذهبية وذلك من أجل تصحيح شكل منتخب مصر في مواجهة جزر القمر.