هل يعدل البدري شكل المنتخب على طريقة موسمياني؟

الإثنين 29/مارس/2021 - 02:48 م
كتب: شادي يوسف
حسام البدري
حسام البدري
تقام مباراة منتخب مصر وجزر القمر باستاد القاهرة الدولي في ختام التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، والتي حسمها المنتخبات بالتأهل للبطولة رسمياً، في السادسة مساءً باستاد القاهرة الدولي دون حضور جماهيري.

ورفع منتخب مصر رصيده بعد التعادل مع كينيا إلى 9 نقاط متساويا مع جزر القمر، بينما رفع منتخب كينيا رصيده إلى 4 نقاط، ويتبقى لمنتخب مصر مباراة واحدة بالتصفيات أمام جزر القمر الاثنين المقبل ستكون على صدارة المجموعة بعد ضمان المنتخبين التأهل رسميا.

وجاء المستوى الفني الضعيف الذي ظهر به منتخب مصر، في مواجهة كينيا ليضع الجهاز الفني في مأزق كبير حيث أصبح المنتخب مطالب بسرعة تحسن صورته وذلك بعد الانتقادات الكبيرة من الجماهير والإعلام على مدار الفترة الماضية.

ويبقى هناك ضغوطات كبيرة على الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، بشأن ضرورة تعديل شكل منتخب مصر من خلال الاعتماد على رأسي حربة.. فهل يفعلها المدير الفني للفراعنة؟

-وجد النادي الأهلي أزمة خلال الفترة الماضية تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني حيث كان هناك أزمة تهديفية كبيرة، ولكن بعد الاعتماد على رأسي حربة تحسن شكل أداء منتخب مصر بشكل كبير.

-يستطيع منتخب مصر الاعتماد على رأسي حربة وذلك من خلال مشاركة محمد صلاح بجانب مصطفى محمد وهنا سوف يستفاد المنتخب الوطني من قدرات نجم ليفربول في الشق الأمامي، وايضا عدم الالتزام بالواجبات الدفاعية التي لا يجيد صلاح القيام بها.

-يستطيع حسام البدري ايضا الاستفادة من امكانيات محمد شريف في مركز رأس الحربة بجانب مصطفى محمد وكان شريف قد لعب بجانب مروان محسن في القلعة الحمراء وكان يجيد بشكل كبير عندما يتواجد رأس حربة آخر بجانبه.

فهل يعدل حسام البدري من شكل منتخب مصر في الفترة المقبلة، ويستجيب للضغوطات التي يتعرض لها بشأن ضرورة تعديل طريقة اللعب؟.