البرتغال تهزم لوكسمبورج بثلاثية في تصفيات المونديال

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 11:12 م
كتب: أحمد أشرف
البرتغال
البرتغال
تمكن منتخب البرتغال بقيادة فيرناندو سانتوس من حسم الفوز الثاني لهم في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كاس العالم، وذلك أمام منتخب لوكسمبورج بالمباراة التي جمعتهم مساء اليوم في إطار الجولة الثالثة، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واستطاع منتخب لوكسمبورج قبل العاصفة أحراز الهدف الأول باللقاء في الدقيقة 30، برأسية من اللاعب جيرسون رودريجيز سكنت شباك البرتغال معلنة عن تقدمهم.

ولكن تمكن دييجو جوتا من إدراك هدف التعادل للبرتغال قبل نهاية الشوط الأول من المباراة، عن طريق عرضية متقنة أستقبلها اللاعب برأسه لتحتضن شباك لوكسمبورج، معلنة عن هدف التعدل في الدقيقة 45.

كما عزز كرستيانو رونالدو تقدم البرتغال بإحرازه الهدف الثاني بالدقيقة 56، ويصبح هذا الهدف هو الأول لرونالدو في هذه التصفيات.

وحرم القائم دييجو جوتا من تسجيل ثاني أهدافه باللقاء في الدقيقة 59، في محاولة من اللاعب لزيادة فارق الأهداف وتأكيد الفوز.

وتمكن جواو بالهينها من اختتام الأهداف في الدقيقة 80، ليعلن عن أنتهاء المباراة بثلاثية برتغالية.

يذكر أن البرتغال قد فازت بأولي مبارياتها أمام أرذبيجان بهدف نظيف، وتعادلت أمام صربيا بهدفين مقابل مثلهما في الجولة الثالثة.

وارتفع رصيد البرتغال في المجموعة الأولي إلي 7 نقاط تجعله يحتل الصدارة، ويأتي بعده منتخب صربيا في الوصافة بنفس الرصيد، بينما تتواجد لوكسمبورج في المركز الثالث ب3 نقاط، وأيرلندا وأذربيجان في قاع الجدول دون نقاط.