كيف يعوض موسيماني غيابات الأهلي أمام المريخ السوداني؟

الخميس 01/أبريل/2021 - 09:40 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يترقب النادى الأهلي، خوض مباراة المريخ السوداني والمقرر لها عصر السبت المقبل بالسودان، ويأمل النادي الأهلي في حصد النقاط الـ3 من أجل حسم التأهل للدور ربع النهائي بالإضافة إلى مواصلة المنافسة بقوة على تصدر المجموعة.

ويحتل الأهلي حاليا المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر فريق سيمبا التنزاني ، في المقابل، يأتي كل من فيتا كلوب بطل الكونغو في الترتيب الثالث برصيد أربع نقاط وأخيرًا المريخ برصيد نقطة.

ويعاني المارد الأحمر من وجود العديد من الغيابات في صفوفه قبل المواجهة الأفريقية المقبلة، حيث يغيب محمود كهربا وحمدي فتحي ومحمود وحيد وعلي معلول عن المواجهة الصعبة.

ومن المقرر أن يعتمد بيتسو موسيماني على خدمات المحترف المالي أليو ديانج في خط الوسط، وذلك لتعويض غياب حمدي فتحي بعد العملية الجراحية الآخيرة التي خضع لها، والتي ستبعده عن الملاعب لفترة قد تصل إلى 8 أسابيع.

ويجيد المحترف المالي القيام بالواجبات الدفاعية والهجومية في خط الوسط، وهو ما يساعد موسيماني بشكل كبير في تعويض غياب حمدي.

في الوقت الذي ضمن خلاله أيمن أشرف المشاركة في مركز الظهير الأيسر، خلال الفترة المقبلة وذلك في ظل غياب الثنائي علي معلول ومحمود وحيد بسبب الإصابة، وتعافى أشرف من الإصابة التي تعرض لها برشح في الركبة خلال الفترة الماضية والتي ابعدته عن خوض مباراتي كينيا وجزر القمر مع المنتخب الوطني.

لن يجد الأهلي أزمة في ظل استمرار غياب محمود كهربا عن المباريات حيث يعتمد المدير الفني على رأسي حربة من خلال وجود مروان محسن أو محمد شريف، كما يعتبر طاهر محمد طاهر جاهزاً بشكل كبير للمشاركة في اللقاء.