ثنائي المنتخب يورطان موسيماني وكارتيرون.. غليان في القطبين

الإثنين 05/أبريل/2021 - 09:06 ص
كتب: شادي يوسف
Advertisements
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي
تأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما قلب تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه المريخ السوداني إلى تعادل 2/2 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المجموعة الأولى بالبطولة.

وتقدم المريخ بهدف سجله رمضان عجب في الدقيقة 26، وأضاف سيف تيري الهدف الثاني في الدقيقة 36، وسجل بدر بانون هدف الأهلي الأول في الدقيقة 81 من ركلة جزاء، وأضاف ياسر إبراهيم هدف التعادل في الدقيقة 94، ورفع الأهلي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني وضمن حصوله على المركز الثاني في المجموعة بغض النظر عن نتائج آخر جولة، فيما رفع المريخ رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع.
وعلى الناحية الآخرى، استطاع الزمالك تخطي دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، عقب فوزه أمام مستضيفه مولودية الجزائر، بهدفين دون رد في الجولة الخامسة من عمر المسابقة.

وسجل هدفي الزمالك يوسف إبراهيم أوباما في الدقيقة 7، ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة 33 من عمر اللقاء، وحقق الزمالك فوزا تاريخيا على المولودية، إذ أنه الفوز الأول للفارس الأبيض على فريق جزائري في عقر داره.

وشهد معسكر الأهلي أزمة بطلها صلاح محسن مهاجم المنتخب الأوليمبي، ونفس الأمر بالنسبة للزمالك، حيث شهد المعسكر الأبيض ايضا أزمة بطلها إمام عاشور لاعب المنتخب الأوليمبي.

-صلاح محسن

رغم الثقة الكبيرة من جانب موسمياني في امكانيات اللاعب الهجومية، ووعده للاعب بالحصول على الفرصة في الفترة المقبلة، ولكن صلاح محسن ارتكب خطأ كبير بعد واقعة سهره عبر أحد التطبيقات على مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما وصل للجهاز الفني.

وكانت هذه الواقعة هي السبب الرئيسي في استبعاد اللاعب من خوض لقاء المريخ السوداني رغم تعافيه من الإصابة، ورغم وجود اتجاه بعدم توقيع غرامة مالية ضد اللاعب ولكن يشعر صلاح محسن بحالة من التخوف والقلق ويخشى من غضب الإدارة الحمراء ضده في الفترة المقبلة.

وبدلا من أن يضع صلاح محسن كل تركيزه في الملعب وذلك من أجل الحصول على الفرصة في ظل اخفاق والتر بواليا، قرر السهر وعدم استغلال الموقف لتثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي.

-إمام عاشور

رغم موهبة اللاعب الكبيرة وقدرته على اللعب في أكثر من مركز ولكن يصر إمام عاشور، على ابعاد تركيزه عن المستطيل الأخضر وافتعال الأزمات.

وتعتبر بالفعل أزمات إمام عاشور عرض مستمر في الزمالك وذلك منذ الانتقال لصفوفه من غزل المحلة، بداية من أزمته الشهيرة مع وليد سليمان في لقاء السوبر وحتى الأزمة الآخيرة التي تطاول خلالها على صلاحيات المدير الفني في اختيار العناصر الأساسية.

وقرر إمام عاشور بدون خبرة الدخول في أزمة مع المدير الفني وتشتيت ذهن جميع اللاعبين والجهاز الفني رغم أن المواجهة مصيرية وصعبة.
Advertisements