الزمالك يوجه 4 رسائل نارية.. والأهلي في الصورة

الإثنين 05/أبريل/2021 - 08:36 ص
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي
فاز الزمالك على مولودية الجزائر بهدفين مقابل لا شيء على ملعب 5 يوليو، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، وعاد الأمل للزمالك للتأهل، لكن بشرط الفوز على تونجيث في الجولة الأخيرة، وخسارة مولودية الجزائر أمام الترجي في رادس.

وسجل يوسف إبراهيم "أوباما"، وشيكابالا هدفا الزمالك في اللقاء خلال الشوط الأول، في الوقت الذي رفع خلاله الفوز رصيد الزمالك للنقطة الخامسة في المركز الثالث بترتيب المجموعة، فيما تجمد رصيد مولودية الجزائر عند 8 نقاط في المركز الثاني.

وبعد هذا الانتصار حصد الزمالك أكثر من مكسب في غاية الأهمية وهو ما سوف نستعرضه في السطور القادمة:

-العودة الأفريقية

استطاع الزمالك تحقيق الفوز الأول له في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وذلك بعدما خسر مرتين وتعادل مرتين ليستفيق الأبيض بقوة ويعود للترشيحات بشأن التأهل للدور ربع النهائي، وذلك بعد فاصل من المباريات التي ظهر خلالها بشكل غير جيد من الناحية الفنية.

-البداية الأولى مع الفرنسي

تعرض المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، لانتقادات كبيرة في الفترة الماضية، وتحديدا بعد عودته لقيادة الفريق ثم التعرض للهزيمة أمام الترجي التونسي في القاهرة، وخروجه ببعض التصريحات للتلميح ضد باتشيكو، وهو ما اغضب الجماهير والإعلام، وجاء الفوز على مولودية الجزائر ليضعه على الطريق الصحيح في بدايته.

-دفعة معنوية كبيرة للمستقبل والأهلي

سيمنح الفوز الذي حققه نادي الزمالك على مولودية الجزائر دفعة معنوية كبيرة للاعبين، قبل مواجهة تونجيث السنغالي في الجولة الآخيرة، وايضا قبل استكمال الفريق لمبارياته في مسابقة الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة، حيث يعبر الزمالك منافسا قويا للأهلي على اللقب ولم يفقد الأمل مبكر كما حدث في الموسم الماضي.

-توهج النجوم

بعد فترة من تعرض لاعبي الزمالك لانتقادات كبيرة، ولكن ساهمت مواجهة مولودية الجزائر في توهج عددا كبيرا من اللاعبين وعلى رأسهم محمود جنش الذي انقذ مرماه من أكثر من فرصة، كما ظهر فرجاني ساسي بشكل مميز، وايضا تألق عبد الله جمعة بشكل كبير ونفس الأمر ايضا بن شرقي وشيكابالا وأوباما.