4 صدمات جديدة تنتظر صلاح في ليفربول

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 04:29 م
كتب: شادي يوسف
محمد صلاح
محمد صلاح
استطاع فريق ريال مدريد تحقيق فوزا ثمينا على ضيفه ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة النارية التي أقيمت بينهما على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو" معقل الفريق الملكي، فى ذهاب ربع نهائى دورى الأبطال بالموسم الجاري.

أحرز فينيسيوس جونيور الهدف الأول لصالح ريال مدريد في الدقيقة 27 من زمن المباراة، وأضاف ماركو أسينسيو ثاني أهداف ريال مدريد مستغلا خطأ دفاعى فادح من ألكسندر أرنولد في الدقيقة 36 من زمن المباراة، ونجح محمد صلاح في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 51 من زمن المباراة، وعاد المهاجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور للتهديف من جديد ليضيف ثالث أهداف ريال مدريد في الدقيقة 65 من زمن المباراة.

ويبقى هناك أزمات كثيرة تقابل فريق ليفربول قبل مواجهة الإياب، وهو ما يمهد لخروج الريدز من دوري أبطال أوروبا وذلك بالتزامن مع خسارة لقب الدوري وتعثر النتائج بشكل كبير.

عوامل كثيرة تمهد لعدم نجاح ليفربول في تعويض فارق الأهداف أمام ريال مدريد وذلك على النحو التالي:

-الخط الخلفي
يعاني فريق ليفربول من أزمات كبيرة على مستوى خط الدفاع وحراسة المرمى، وتحديدا منذ إصابة فان دايك، وستكون هذه الأزمة أبرز وأكبر عائق أمام الريدز في العودة إلى اللقاء، حيث من المتوقع أن يتلقى الفريق أهداف جديدة في آنفيلد في ظل استمرار هذه الأخطاء وعدم تمكن كلوب في ايجاد حلول لها وذلك بسبب غياب أكثر من مدافع أساسي.

-صلاح لا يجد الدعم الكافي
يعاني محمد صلاح في صفوف ليفربول بالوقت الحالي، وذلك بسبب عدم الحصول على الدعم الكافي والمناسب من التمريرات من جانب العناصر التي تلعب بجانبه وفي نفس الوقت يعاني ايضا ساديو ماني من تراجع مستواه بالموسم الحالي عن آخر موسمين ليفقد هجوم ليفربول جزء كبير من قوته، كما من المتوقع أن يتعرض الثنائي لرقابة قوية من جانب عناصر الريال من أجل تحجيم خطورتهم.

-احتمالية عودة عناصر الريال
قد سيستعيد فريق ريال مدريد خدمات أكثر من لاعب بالفريق مثل راموس ورافاييل فاران، ذلك سيزيد من قوة الخط الخلفي للنادي الملكي.

-المرتدات
قد يتسبب الاندفاع الهجومي المتوقع من جانب عناصر ليفربول بحثا عن تعويض فارق النتيجة، في تلقى الفريق أهداف جديدة في ظل المساحات التي من المؤكد أن يستغلها زيدان.