أمير عبد العزيز يكشف مميزات كارتيرون

الجمعة 09/أبريل/2021 - 12:37 ص
كتب: معاذ عبدالمنعم
أمير عبدالعزيز
أمير عبدالعزيز
كشف أمير عبدالعزيز، المدرب المساعد السابق ضمن الجهاز الفني لباتريس كارتيرون في ولايته الأول مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن طبيعة عمل المدرب الفرنسي.

وقال أمير عبدالعزيز في تصريحات لبرنامج "ملعب اون تايم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير، عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "كارتيرون، لا يقضي فترات طويلة في التدريب، لكنه دقيق للغاية فيما ينفذه أثناء التدريبات، ومستعد أن يقضي ساعات في الحديث بشكل فردي مع كل لاعب إذا استدعى الأمر ذلك".

وأضاف: "كارتيرون يقوم بعمل محاضرة قبل المباراة بيوم واحد ليشاهد اللاعبين نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس، في اليوم التالي يجتمع باللاعبين لمدة 10 دقائق يوضح المطلوب من اللاعب في المباراة على المستوى الدفاعي والهجومي".

واوضح: "محاضرات كارتيرون ليست طويلة على الإطلاق، وسألناه عن هذا الأمر فأخبرنا أن لاعب الكرة يشعر بالملل سريعًا ويريد أن يعرف المطلوب في وقت قصير".

وواصل: "ليلة المباراة يمر كارتيرون على كل غرفة ليتحدث فترة من 20 دقيقة إلى 30 دقيقة ويتحدث معهم عن كل شيء سواء في كرة القدم أو الحياة الخاصة".

وأردف: "الأساس بالنسبة لكارتيرون هو أن يقوم بتجهيز الفريق من الناحية البدنية، أما تكتيكيًا فهو منظم للغاية عندما يفقد الكرة يقوم بوضع خطين من 4 لاعبين، ويعتمد على الشق الدفاعي بشكل جيد ثم اللاعبين أصحاب السرعات في ضرب دفاعت الخصم".