حلم العاشرة.. هل يستفيد الأهلي من الرقم السحري ويحافظ على لقب أبطال إفريقيا

الأحد 11/أبريل/2021 - 01:50 م
كتب: محمد محمود
النادي الأهلي
النادي الأهلي
حسم الأهلي تأهله لربع نهائي دوري ابطال افريقيا بعد الفوز على سيمبا التنزاني بهدف سجله محمد شريف من المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة، على استاد الأهلي.

ارتفع رصيد الأهلي إلى 11 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد سيمبا التنزاني عند 13 نقطة في صدارة المجموعة.

الأهلي تأهل من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد حصد 11 نقطة في 5 مناسبات سابقة قبل النسخة الحالية، نجح في الوصول للمباراة النهائية للبطولة في تلك النسخ، واستطاع حصد لقب البطولة 4 مرات، بينما خسر في النهائي مرة وحيدة.

في 2006 تأهل الأهلي كثان للمجموعة بعد حصد 11 نقطة واستطاع استكمال مشواره حتى بلوغ المباراة النهائية وتوج باللقب على حساب الصفاقسي.

في 2012 صعد الأهلي من دور الـمجموعات بـ11 نقطة كأول للمجموعة، ووصل للنهائي وتقابل مع الترجي وتغلب عليه بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين وحصد اللقب.

في 2013 تأهل الأهلي للدور ربع النهائي بعد حصد 11 نقطة، ووصل للمباراة النهائية وحصد لقب البطولة بعدما تفوق على أورلاندو بيراتيس الجنوب إفريقي.

في 2017 الاخفاق الوحيد للأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تأهله من مرحلة المجموعات بـ11 نقطة والتقى في النهائي مع الوداد المغربي وخسر 2-1 في مجموع المباراتين.

في 2020 تأهل الأهلي من دور المجموعات بـ11 نقطة واستكمل مشواره في البطولة حتى بلغ المباراة النهائية وتقابل مع الزمالك وفاز عليه 2-1 وحصد لقب البطولة.