شطة يكشف موقف شكوى الزمالك ضد الترجي التونسي

الأحد 11/أبريل/2021 - 03:39 م
كتب: هاني عصام
عبد المنعم شطة
عبد المنعم شطة
يرى عبد المنعم شطة ؛ الرئيس الأسبق للجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ؛ أن الشكوى التي سيقدمها الزمالك للتحقيق في مباراة الترجي التونسي ومولودية الجزائر في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا سيكون تأثيرها ضعيف للغاية.

وقال شطة عبر برنامج كورة تريند بقناة الحدث اليوم مع الإعلامي محمد فاروق سعد إنه من الصعب إثبات حدوث تواطؤ بين الترجي والمولودية ولكن هناك جهات تتولى التحقيق في مثل هذه المباريات التي يشوبها الجدل.

وأشار شطة إلى أن مثل هذه الأمور شائكة واثباتها يكون صعبا للغاية ويحتاج دلائل ومستندات مثلما حدث مع المكسيكي خافيير أجيري مدرب منتخب مصر السابق حين كان يعمل في الدوري الاسباني وتم اتهامه بالتلاعب في نتيجة المباراة.

وأكد أن اتحاد الكرة المصري تم اتهامه في وقت سابق في مباراة ودية ضد استراليا بالتلاعب في نتيجة المباراة بسبب المراهنات ولكن الأمور انتهت إلى لاشئ بعد التحقيق.

وأوضح أن هناك لجان تتولى فحص هذه المباريات مطالبا الزمالك بالتقدم بشكوى للكاف وإثبات موقفه بعض النظر عن نتيجة الشكوى.

وأشار إلى أن تقرير المراقب والحكم قد يحسم القرار بخصوص هذه المباراة أو أي حالات مثيرة للجدل ولكن الاحصائيات والارقام لن تؤكد شيئا أو تنفيه.

وأعرب شطة عن رضاه بتأهل الأهلي حامل اللقب متمنيا ابتعاد الأهلي عن الترجي في ربع نهائي دوري الأبطال نظرا للتنافسية والندية الشديدة في مباريات الفريقين.