عبر الفيديو كونفرانس..وزير الشباب والرياضة يلتقى مدير المكتب الإقليمي " للوادا"

الأحد 11/أبريل/2021 - 08:25 م
أشرف صبحي
أشرف صبحي
إلتقى الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الأحد عبر تقنية الفيديو كونفرانس السيد " سويجلار" مدير المكتب الإقليمي وممثل " الوادا " في افريقيا ، وذلك لبحث سُبل التعاون خلال الفترة القادمة .

وفي بداية اللقاء أكد الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على العلاقات الطيبة بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة ، والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات " النادو "، والمكتب الإقليمي ، والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات .

تناول اللقاء ، تبادل وجهات النظر بين الجانبين ، ووضع أسس وخطوات إنشاء الأكاديمية الأفريقية التعليمية لمكافحة المنشطات بمصر ، والتي تعتبر من أهم مراكز التوعية والتدريب بهذا المجال ، والأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا ، بالإضافة إلى مناقشة سبل الدعم المصري للوكالة الدولية والمكتب الإقليمي في مجال مكافحة المنشطات ، وبعض النقاط الخاصة بالتغيير في اللائحة الأساسية لنظام العمل بمجلس إدارة " الوادا " وذلك لتتوافق مع القانون السويسري .

ورحب وزير الشباب والرياضة بزيارة السيد " رودني" رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لمصر خلال الفترة القادمة .

من جانبه أكد " سويجلار " مدير المكتب الإقليمي لمكافحة المنشطات بأفريقيا على الحرية الكاملة للحكومة المصرية في دعم إعتماد المعمل المصري المنشطات ، وكذلك المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات " النادو " ومجلس إدارته في سبيل تحقيق الهدف وهو رياضة بلا منشطات.

وفي نهاية اللقاء أعرب " سويجلار " عن تقديره وشكره لوزير الشباب والرياضة على الدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية للمنظومة الرياضية في أفريقيا وخاصة مجال مكافحة المنشطات ، فضلا عن دعم الحكومة المصرية للمنظمات الأفريقية لمكافحة المنشطات " الرادو"