كهربا في عيد ميلاده الـ27.. 3 بطولات وأزمة عالمية للأهلي

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 02:39 م
كتب: إبراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحتفل محمود عبد المنعم كهربا، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأول، بعيد ميلاده الـ27 اليوم الثلاثاء، حيث ولد كهربا في الـ13 من إبريل عام 1994 في محافظة القاهرة.

جناح الزمالك السابق، الذي أبدي رغبته في العودة إلي بيته القديم، انضم لصفوف القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية قبل الماضية، وذلك عقب رحيله عن الزمالك لصفوف نادي أفيس البرتغالي ثم إلي القلعة الحمراء.

كهربا نجح في التتويج مع النادي الأهلي بـ3 بطولات وهم؛ الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا وكأس مصر، ثم حصل مع الأهلي على برونزية كأس العالم للأندية في قطر.

"الأزمات" هي العنوان الأبرز لمسيرة كهربا مع الأهلي والتي وصلت لمدة عام، ونرصدها في السطور التالية:

1- أزمة كهربا في سوبر الأهلي والزمالك فبراير 2020
بدأت الأزمات تحاصر جناح الأهلي، عقب انضمامه للقلعة الحمراء بشكل سريع، وذلك مع مشاركته في مباراة الاهلي أمام الزمالك في السوبر في فبراير 2020 والذي أقيم في الإمارات، ودخل في مشادة مع لاعبي الزمالك وتسبب ذلك في إيقافه لمدة 10 مباريات.

2- أزمة كهربا والشناوي
في أواخر عام 2020، دخل كهربا في أزمة جديدة ولكن هذه المرة مع أحد زملائه وهو محمد الشناوي قائد الفريق، في غرفة خلع الملابس في ملعب مختار التتش، ضد محمد الشناوي، حارس مرمي الفريق، بعد عتاب الأخير لـ كهربا بسبب التلفظ بلفظ خارج داخل غرف خلع الملابس وهو ما رفضه كهربا.

إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قرر توقيع الغرامة على اللاعب بقيمة مليون جنيه كأقصي عقوبة وقعت على لاعب داخل النادي الأهلي على مدار تاريخه.

3- ازمة كهربا وموسيماني
وعقب أزمة الشناوي بـ فترة قصيرة، دخل كهربا في أزمة جديدة ولكن مع مديره الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، وذلك عقب الإساءة للمدرب بعد مباراة الفريق أمام طلائع الجيش.

وجاءت أزمة اللاعب هذه المرة، عقب اعتراضه بشكل غير لائق على قرار موسيماني بـ عدم مشاركته سوي في دقائق قليلة أمام طلائع الجيش، مما تسبب في إيقافه لمدة شهر منذ 3 مارس الماضي وتغريمه 200 ألف جنيه.

4- أزمة المونديال
الأزمة جاءت هذه المرة على المستوي العالمي، خاصة أثناء مشاركة المارد الأحمر في مونديال العالم للأندية في قطر في فبراير الماضي، وذلك قبل مباراة بالميراس البرازيلي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي نجح الاهلي فيها بالفوز بالمباراة في بطولة كأس العالم للأندية.

كهربا قام بمصافحة محمد ابو تريكة نجم الاهلي ومنتخب مصر السابق، الذي حرص على مؤازرة الاهلي من المدرجات، حيث اعتبرت اللجنة المنظمة للبطولة أن تصرف كهربا هو اختراق لـ"الفقاعة" وقررت عزله وحرمانه من المباراة.