3 أزمات تبعد الزمالك عن صفقة كارتيرون.. وهذا البديل

الجمعة 16/أبريل/2021 - 08:34 ص
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
يخطط نادي الزمالك للتعاقد مع صفقة هجومية قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك من أجل تعويض رحيل مصطفى محمد عن صفوف الفريق في انتقالات شهر يناير، وغضب الفرنسي باتريس كارتيرون من هذه الخطوة.
وتأثر الزمالك هجوميا خلال مبارياته في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وتسبب ذلك في توديع الفريق للبطولة من دور المجموعات بعد أن فرط في بعض النقاط السهلة خلال مشواره.

وحصل كارتيرون على وعد من الإدارة بتوفير صفقة هجومية قوية في الصيف المقبل وذلك من أجل تعويض مصطفى محمد، وذلك حال عدم ظهور الثنائي سيف الجزيري ومروان حمدي بشكل جيد.

ولكن جاء طلب كارتيرون بالتعاقد مع المحترف الكاميروني لياندرو تاومبا مهاجم فريق التعاون السعودي بالرفض من جانب إدارة الزمالك لعدة أسباب على النحو التالي:

-القيمة المالية للصفقة

ترى إدارة نادي الزمالك صعوبة في توفير المطالب المالية التي ترغب إدارة فريق التعاون السعودي الحصول عليها، حيث هناك تمسك بالحصول على 3 ملايين دولار لبيع اللاعب، وذلك لا يتناسب مع ظروف القلعة البيضاء من الناحية المادية بالوقت الحالي.

-سن اللاعب

تجاوز تاومبا الـ31 عاما وذلك يعتبر عائق ايضا في المفاوضات حيث ترفض إدارة الزمالك حسم الصفقة لهذا السبب خاصة أن التعاقد معه في هذا السن سوف يتسبب في صعوبة تسويقه خارجيا أو بيعه مستقبلا، ومحاولة تحقيق منه استفادة مادية.

-أزارو يتصدر المشهد

يفضل إدارة الزمالك الحالي التعاقد مع المحترف المغربي وليد أزارو من صفوف فريق الاتفاق السعودي، وهناك بالفعل تواصل قوي مع وكيل أعماله لمحاولة حسم الصفقة وضمه في الفترة القادمة، على اعتبار انه يمتلك خبرة في الدوري المصري بالقميص الأحمر.