مخطط موسيمانى لإسقاط الزمالك فى قمة الدوري .. ننشر التفاصيل

السبت 17/أبريل/2021 - 09:04 ص
كتب: شادى يوسف
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
يلتقي النادي الأهلي أمام نادي الزمالك يوم الأحد المقبل في مسابقة الدوري الممتاز، وسيكون اللقاء مؤجل من الجولة الرابعة من المسابقة، ويأمل النادي الأهلي في حصد النقاط وذلك من أجل ملاحقة الزمالك على الصدارة.
ويبقى هناك أمر محير بالنسبة للجهاز الفني للنادي الأهلي، وهو كيف سيخوض لقاء القمة فهل سيلعب برأس حربة واحد أم برأسي حربة.
تشير جميع المعطيات إلى أن الأقرب هو خوض الأهلي للمواجهة بطريقة 4/2/3/1 وليس بطريقة 4/4/2 وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:
-قوة خط وسط الزمالك
يمتلك نادي الزمالك خط وسط قوي من خلال وجود الثنائي طارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما، وحال خوض الأهلي اللقاء من خلال مشاركة رأسي حربة، سيكون هناك سيطرة كبيرة من جانب القلعة البيضاء على منطقة خط الوسط في اللقاء.
-موقف الظهيرين
يعاني الأهلي من غياب الثنائي الأساسي علي معلول الظهير الأيسر ومحمد هاني الظهير الأيمن، ولذلك يحتاج الفريق إلى وجود جناحين مثل حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وذلك من أجل مساعدة أحمد رمضان بيكهام وأيمن أشرف في الأمور الدفاعية.
-مرتدات الزمالك
سيكون من الصعب على الأهلي خوض القمة من خلال وجود رأسي حربة، لتجنب ما حدث في لقاء المريخ السوداني في الشوط الأول، بعد أن اعتمد المنافس على الهجمات المرتدة من خلال سرعة بعض عناصره وتمكن من تسجيل هدفين، وبالوقت الحالي يمتلك الزمالك عناصره تمتلك السرعة في الشق الهجومي مثل أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو.