بيان ناري من الفيفا لأندية دوري السوبر الأوروبي

الإثنين 19/أبريل/2021 - 12:39 م
كتب: محمد عبدالدايم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيان ناري رداً على قيام عدة أندية على رأسها نادي ريال مدريد الإسباني، وآرسنال الإنجليزي، ويوفنتوس الإيطالي بالإعلان رسمياً عن فك الأرتباط برابطة الأندية الأوروبية وتكوين بطولة جديد تسمى دوري السوبر الأوروبي.

وقال البيان في نصه:"في ضوء طلبات وسائل الإعلام العديدة وكما ذكرنا عدة مرات، يود "فيفا" أن يوضح أنه يقف بحزم لصالح التضامن في كرة القدم ونموذج إعادة التوزيع العادل الذي يمكن أن يساعد في تطوير كرة القدم كرياضة".

وتابع:"من وجهة نظرنا، ووفقًا لنظامنا الأساسي، فإن أي مسابقة لكرة القدم، سواء كانت وطنية أو إقليمية أو عالمية، يجب أن تعكس دائمًا المبادئ الأساسية للتضامن والشمولية والنزاهة وإعادة التوزيع المالي العادل. علاوة على ذلك، يجب على الهيئات الإدارية لكرة القدم أن تستخدم جميع الوسائل القانونية والرياضية والدبلوماسية لضمان استمرار ذلك".

واكد البيان على رفضه فكرة دوري السوبر الأوروبي والذي وصفه "بالأنفصالي" ولا يحترم مبادئ كرة القدم أو قوانينها التي سنت من قبل الفيفا من قبل.

واختتم البيان:"يدافع فيفا دائمًا عن الوحدة في كرة القدم العالمية ويدعو جميع الأطراف المشاركة في المناقشات الساخنة للانخراط في حوار هادئ وبناء ومتوازن لصالح اللعبة وبروح التضامن واللعب النزيه. سيقوم فيفا، بالطبع ، بكل ما هو ضروري للمساهمة في طريقة منسقة للمضي قدمًا في الإنصاف العام لكرة القدم".