بايرن ميونخ يهزم باير ليفركوزن بهدفين ويبتعد بصدارة الدوري الألماني

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 10:44 م
كتب: أحمد أشرف
بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ
ابتعد فريق بايرن ميونخ بصدارة جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم "البوندزليجا" عقب الفوز على باير ليفركوزن بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الألماني.

تقدم بايرن ميونخ مبكرا عن طريق مهاجمه الكاميروني إريك ماكسيم تشو موتينج في الدقيقة 7 من الشوط الأول.

ولم يمر سوى 6 دقائق فقط حتى تمكن بايرن ميونخ من تسجيل الهدف الثاني عن طريق جوشوا كيميتش في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول من عمر المباراة.

وفي غضون 7 دقائق، استطاع بايرن، هز شباك ضيفه بهدف من أول فرصة بعد عرضية أرسلها ألابا نحو مولر، الذي قابلها بلمسة مباشرة تصدى لها حارس ليفركوزن، لكنها ارتدت لتشوبو موتينج، الذي مهدها لنفسه وأودعها المرمى.

وعزز أصحاب الأرض تقدمهم بالهدف الثاني بعد مرور 6 دقائق فقط، عبر تسديدة قوية من كيميتش استقرت داخل الشباك.

وتصدى الحارس هراديكي لتسديدة قوية بعيدة المدى أطلقها مولر، ليحرم بايرن ميونخ من هز شباكه للمرة الثالثة.

وواصل هراديكي، الدفاع عن مرماه بتصديه البارع لتسديدة أطلقها ديفيد ألابا من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن بهدفين نظيفين.

في الشوط الثاني واصل فريق البايرن محاولاته، وحاول كومان، وضع كرة في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى ليفركوزن، لكنها لم تكن بالدقة الكافية.

وبعدها مباشرة، تصدى حارس الضيوف لفرصة خطيرة من مولر، الذي تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وسدد أرضية زاحفة أمسك بها هراديكي.

وتلقى تشوبو موتينج تمريرة طولية من منتصف الملعب، لينطلق بالكرة حتى منطقة جزاء ليفركوزن، قبل أن يودع الكرة في الشباك، لكن الحكم المساعد رفع رايته بداعي وجود تسلل على المهاجم الكاميروني.

بايرن ميونخ بعد هذا الفوز رفع رصيده عند 71 نقطة في الصدارة بفارق 10 نقاط عن لايبزيج صاحب المركز الثاني الذي خسر أمام كولن بهدفين لهدف.

وتوقف رصيد باير ليفركوزن عند 47 نقطة في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الألماني.