الصفقة الشبه مجانية التي فرط بها الزمالك في انتقالات شهر يناير

الخميس 22/أبريل/2021 - 08:01 ص
كتب: شادي يوسف
شعار نادي الزمالك
شعار نادي الزمالك
لا يزال يعاني نادي الزمالك من أزمة واضحة في مركز خط الهجوم خلال الفترة الماضية، وذلك منذ رحيل مصطفى محمد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية وانتقاله إلى صفوف فريق جالطة سراي التركي.

ورغم تعاقد الزمالك مع المحترف التونسي سيف الدين الجزيري من صفوف المقاولون العرب على سبيل الإعارة بنية الشراء ولكن حتى هذه اللحظة لم يتمكن الوافد الجديد من تقديم أوراق اعتماده في القلعة البيضاء.

كما لم يتمكن مروان حمدي حتى هذه اللحظة من الظهور بشكل جيد في الفترات التي شارك خلالها، حيث لم ينسجم أو يتأقلم بالشكل المطلوب.

ويعاني الزمالك من الأزمة الهجومية رغم دفع الإدارة البيضاء أموال طائلة للتعاقد مع الثنائي، في حين فرط الزمالك في صفقة شبه مجانية خلال انتقالات شهر يناير.

باسم مرسي يعتبر فرط الزمالك قد فرط بشدة في ضمه لعدة أسباب على النحو التالي:

-مليون جنيه

كان لدى باسم مرسي رغبة قوية خلال وجوده في الإنتاج الحربي، في العودة للزمالك خاصة أن عقده كان قريب من الانتهاء مع فريقه، وفي النهاية رفض الزمالك ضمه، وانتقل بعد ذلك باسم مرسي إلى المقاصة بشكل نهائي مقابل مليون جنيه.

-لاعب خبرة

يعتبر باسم مرسي لاعب خبرة بشكل رائع وكان يستطيع أن ينسجم بشكل مميز مع القلعة البيضاء في ظل معرفته بالأجواء والظروف داخل النادي، وهي الأمور التي لم تتحقق تحديدا في صفقة مروان حمدي التي حسمها الزمالك من صفوف مصر المقاصة.

-مستوى اللاعب

يقدم باسم مرسي مستوى فني متميز منذ بداية الموسم الحالي، حيث شارك مع الإنتاج الحربي في 8 مباريات وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة هدفين، وفي تجربته الحالية مع مصر المقاصة شارك في 8 مباريات وتمكن من تسجيل 3 أهداف.