مفاجأة مدوية.. ثري عربي يبدأ في إجراءات شراء بيراميدز

الإثنين 26/أبريل/2021 - 02:40 م
كتب: محمد عبدالدايم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشفت تقارير صحفية أوروبية عن سعي مجموعة "سيتي فوتبول جروب" التي يمتلك أغلبها العائلة الحاكمة بدولة الإمارات والمالكة لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عن إبرام صفقة قريبة لشراء أحد الأندية الإفريقية خلال الفترة المقبلة، لضمها لمجموعة الأندية التي تديرها الشركة خلال الفترة المقبلة.

وأكدت التقارير أن نادي بيراميدز أبرز نادي مرشح للأنضمام لتلك المجموعة خاصة، عقب بيعه نقل ملكيته من المستشار تركي آل الشيخ مالك نادي ألميريا الإسباني للمستثمر الإماراتي سالم الشامسي، الذي من المتوقع أن يستغني عن أغلب أسهمه في النادي لصالح المجموعة المالكة لنادي مانشيستر سيتي الإنجليزي.

وأشارت التقارير إلى أنه المنتظر أن يتم الإعلان عن صفقة بيع بيراميدز إلى ملاك مانشستر سيتي بشكل رسمي في الفترة المقبلة، وسيتم تغيير اسم النادي إلى بيراميدز سيتي.

جدير بالذكر أن شركة سيتي فوتبول جروب مسئولة عن إدارة وملكية العديد من الأندية حول العالم وهي مانشستر سيتي الإنجليزي ونادي نيويورك سيتي الأمريكي ونادي ملبورن سيتي الأسترالي ونادي يوكوهاما مارينوس الياباني ونادي لوميل البلجيكي ونادي مومباي سيتي الهندي، وتعود ملكية المجموعة إلى مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار التي يمتلكها منصور بن زايد آل نهيان.