بركات يكشف موقف المحترفين من المشاركة في كأس العرب مع منتخب مصر

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 04:25 م
كتب: معاذ عبد المنعم
منتخب مصر
منتخب مصر
كشف محمد بركات مدير المنتخب الوطني الأول، عن موقف المحترفين المصريين من المشاركة في بطولة كأس العرب، والتي ستقام في قطر خلال شهر ديسمبر المقبل.

وقال بركات في تصريحات إذاعية وبسؤاله عن إمكانية انضمام المحترفين للمنتخب من أجل المشاركة في البطولة، أجاب: "حتى الآن لم يتم حسم أمر مشاركة المحترفين في بطولة كأس العرب".

وأضاف:" من الواضح أن أغلب الظن يشير إلى صعوبة تواجد محترفي أوروبا، لأن الدوريات الأوروبية لن تتوقف، خاصة وأن منافسات أمم افريقيا بالكاميرون ستقام في شهر يناير المقبل لذلك فهناك صعوبة بالغة، لكن بعض المنتخبات العربية التي تمتلك محترفين في الدوريات العربية قد يسهل تواجد لاعبيهم".

وعن توقف الدوري من أجل الاستعداد للبطولة، قال: "لم نتناقش الأمر، لكن من الصعب الحصول على فترة توقف من أجل الاستعداد للبطولة خاصة وأن الفترة المقبلة ستشهد معسكرات عدة سيتخللها مباريات تصفيات كأس العالم".

وتابع: "الأمر صعب للغاية، وليس هناك مساحة كبيرة للاستعداد، علينا أن ناخذ الأمور خطوة تلو الأخرى، الأهم بالنسبة لنا الآن هو التأهل للمونديال من خلال تصدر المجموعة والتعلم من أخطائنا السابقة.. سنخوض ودية مع بوروندي يوم 3 يونيو المقبل أي قبل مواجهة أنجولا بأربعة أيام".