3 أسباب وراء صفعة مجلس الأهلي إلى اتحاد الكرة

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 04:46 م
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي
حسم النادي الأهلي موقفه النهائي من مقترح الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن استكمال مسابقة الدوري الممتاز بدون عناصر المنتخب الأوليمبي خلال فترة أولمبياد طوكيو.

وكان اتحاد الكرة قد اتفق مع الأندية على توقف الدورى أثناء أولمبياد طوكيو وتحديدا بداية من 23 يوليو المقبل، إلا أن الأندية فوجئت مطالبة اتحاد الكرة بإقامة المباريات بدون لاعبي المنتخب بداية من 5 يوليو حتى انطلاق الأولمبياد وهو ما ترفضه أغلبية الأندية خاصة أنه يمنع تكافؤ الفرص حيث إن هناك عددا كبيرا من الأندية تعتمد على لاعبي المنتخب الأولمبي.

ويأتي قرار الأهلي برفض هذا الطلب لعدة أسباب على النحو التالي:

-محمد الشناوي
ضمن بشكل كبير تواجده في أولمبياد طوكيو في ظل رغبة شوقي غريب في ضمه لحماية عرين المنتخب خلال البطولة وفي نفس الوقت يرفض الأهلي استكمال مبارياته بدونه.

-أحمد رمضان بيكهام
يعتبر من العناصر التي يعتمد عليها بيتسو موسيماني في الفترة الماضية، من خلال توظيفه في بعض المراكز التي بها نقص، ولذلك يرفض الأهلي استكمال البطولة بدونه.

-أكرم توفيق
يعتبر ايضا من العناصر التي يعتمد عليها موسيماني في المباريات حال حدوث نقص في خط الوسط أو مركز الظهير الأيمن، بالتزامن مع اعتماد شوقي غريب على خدماته بشكل أساسي في تشكيل الفراعنة.

وكان النادي الأهلي قد عانى خلال الفترة الماضية من وجود قائمة طويلة من الإصابات والغيابات في صفوفه، بالتزامن مع رفض اتحاد الكرة تأجيل أي لقاء للقلعة الحمراء.