سقوط مفاجىء لبرشلونة أمام غرناطة والصراع يشتعل على الليجا

الخميس 29/أبريل/2021 - 09:08 م
كتب: أحمد أشرف
مباراة برشلونة وغرناطة
مباراة برشلونة وغرناطة
تلقى فريق برشلونة خسارة مفاجئة على ملعبه أمام غرناطة بهدفين مقابل هدف في الجولة 33 من الدوري الإسباني.

افتتح ليونيل ميسي التسجيل في الدقيقة 23 قبل أن يحوّل غرناطة تأخره إلى تقدم في الشوط الثاني عن طريق داروين ماتشيز وخورخي مولينا في الدقيقتين 64 و79 من عمر المباراة.

وتوقف رصيد برشلونة عند 71 نقطة وظل في المركز الثالث خلف الريال الذي تفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة.

أما غرناطة فارتفع رصيده عند 45 نقطة في المركز الثامن بجدول الترتيب.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة برشلونة وغرناطة المقامة بين الفريقين ضمن الجولة 33 من الدوري الإسباني بتقدم الفريق الكتالوني بهدف دون رد.

أحرز ليونيل ميسي هدف التقدم للفريق الكتالوني في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول.

بدأت المباراة بحذر من لاعبي غرناطة في أولى دقائق المباراة.

وشهدت الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، خطأ لصالح برشلونة في مكان جيد بالقرب من حدود منطقة جزاء غرناطة ضد يانجيل هيريرا.

جوردي ألبا لاعب برشلونة سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء إصطدمت بقدم أحد مدافعي غرناطة ومرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

في الدقيقة 10 ركلة ركنية لبرشلونة على يسار مرمى غرناطة، نفذها ليونيل ميسي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل مباشر وسهل لأحضان الحارس آرون ايسكانديل.

في الدقيقة 16 ركلة ركنية لبرشلونة على يسار مرمى غرناطة، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها ليونيل ميسي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت مباشرة إلى الحارس آرون ايسكانديل.

تسديدة أرضية قوية عن طريق أنطوان جريزمان لاعب برشلونة من داخل منطقة جزاء غرناطة تصدى لها الحارس آرون ايسكانديل بثبات ونجح في السيطرة على الكرة وذلك في الدقيقة 19.

في الدقيقة 20 بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب روبرتو سولدادو لاعب غرناطة نتيجة تدخل قوي على قدم أنطوان جريزمان لاعب برشلونة.

ميسي تقدم لبرشلونة في الدقيقة 23 بعد هجمة منظمة من لاعبي برشلونة بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها أنطوان جريزمان بتمريرة بينية رائعة بإتجاه ليونيل ميسي المنطلق داخل يمين منطقة جزاء غرناطة والذي استقبل الكرة بتسديدة أرضية قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

في الدقيقة 32 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لبرشلونة بمجموعة من التمريرات القصيرة على الجبهة اليمنى للفريق أنهاها سيرخي روبيرتو بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي الفريقين ودون أي خطورة على المرمى.

في الدقيقة 36 هدف محقق ضائع لبرشلونة بعد إنفراد ليونيل ميسي بشكل كامل بالمرمى من داخل منطقة الجزاء أنهاه بتسديدة في الزاوية اليمنى نجح الحارس آرون ايسكانديل في إبعادها بالوقت المناسب إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 37 ركلة ركنية لبرشلونة على يمين مرمى غرناطة، نفذها ليونيل ميسي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها المدافع المتقدم صامويل أومتيتي برأسية قوية تصدى لها الحارس آرون ايسكانديل بثبات.

في الدقيقة 39 تسديدة مباغتة عن طريق ديميتري فولكير لاعب غرناطة من خارج منطقة جزاء برشلونة لكنها مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس مارك تير شتيجن.

الشوط الثاني

الدقيقة 47 هدف محقق ضائع لبرشلونة بعد تسديدة خطيرة عن طريق أنطوان جريزمان المتمركز دون أي رقابة دفاعية داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

وتمكن دراوين ماتشيز من إدراك التعادل لفريق غرناطة في الدقيقة 64 بعد تمريرة بينية متقنة خلف مدافعي برشلونة لم يتمكن أوسكار مينجويزا جارسيا من التعامل معها بشكل جيد لتصل إلى داروين ماشيس المنفرد تماما بالمرمى والذي سدد كرة متقنة في الزاوية اليمنى للمرمى سكنت شباك الحارس مارك تير شتيجن.

وتمكن خورخي مولينا من تسجيل الهدف الثاني لصالح فريق غرناطة في الدقيقة 79 بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق أدريان مارين إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها خورخي مولينا برأسية رائعة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس مارك تير شتيجن.