بقرار من أبو ريدة.. الأهلي مع موعد جديد مع العالمية

الجمعة 30/أبريل/2021 - 10:29 ص
كتب: محمد عبد الدايم
هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة
بات النادي الأهلي في موعد جديد مع العالمية، عقب التصريحات الأخيرة للمهندس هاني أبوريدة عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك في حواره مع جريدة آس الإسبانية واسعة الأنتشار.

وقال أبوريدة في الحوار الذي أجري معه بالأمس:" الفيفا يُدرس إمكانية إطلاق دوري عالمي، يجمع أفضل الفرق في جميع القارات خلال العامين المقبلين.

وسيكون هذا الخيار بديلًا عن دوري السوبر الأوروبي الذي رفضه الاتحاد الدولي، وبالتالي سيشمل مشاركة الأندية الإفريقية التي أرادت أيضًا إنشاء مسابقة قارية جديدة.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الأسبق:"الشيء المهم هو أن الاتحاد الدولي وكذلك الإفريقي، جنبًا إلى جنب مع اتحادات جميع القارات، ويعملان على تنظيم دوري عالمي يسمح لثلاثة أو أربع فرق من إفريقيا باللعب ضد أفضل فرق العالم، مثل ليفربول".

جدير بالذكر ان النادي الأهلي سوف يكون له الأولوية للمشاركة في تلك البطولة خاصة وأنه حامل اللقب التاريخي للبطولة برصيد 9 بطولات.

يستضيف اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الجونة في اللقاء المؤجل بين الفريقين لحساب الأسبوع ال16 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

يقام اللقاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشر والنصف مساء بتوقيت أبو ظبي، على ملعب الأهلي وي السلام بمنطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة.

تنقل المباراة تلفزيونياً عبر قناة ON Time Sports 1 HD، الناقل الوحيد والحصري لبطولة الدوري المصري الممتاز في نسخته ال62.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي يحتل المركز الثاني برصيد 36 نقطة من 15 مباراة، بينما يحتل الجونة المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة.