4 ثغرات تبعد الزمالك عن المنافسة على لقب الدوري

السبت 01/مايو/2021 - 08:46 ص
كتب: شادي يوسف
نادي الزمالك
نادي الزمالك
تعادل فريق الزمالك مع المقاولون العرب بهدفين لكل منهما فى المباراة التى جمعتهما على استاد القاهرة الدولى، ضمن مباريات الجولة الـ 18 في الدورى الممتاز، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 40 فى مقدمة جدول الدورى، بعدما خاض 18 مباراة، حقق الفوز فى 12 لقاء، وتعادل فى 4، وخسر مباراتين، فيما ارتفع رصيد المقاولون للنقطة 19 فى المركز الـ 13 بعدما خاض 19 مباراة، فاز في 5 مباريات وتعادلوا في 4 أخرى، وتلقوا الهزيمة في 10 لقاء.

وكشفت المواجهة عن ثغرات كبيرة في صفوف الزمالك وذلك على النحو التالي:

أهداف المباراة جاءت بعدما تقدم محمد سمير للمقاولون من ضربة جزاء، ثم تعادل أشرف بن شرقى للزمالك من ضربة جزاء أيضًا، وسجل بن شرقى الهدف الثانى للفارس الأبيض قبل أن يتعادل عبد الله ياسين لذئاب الجبل.

-خط الدفاع

لا تتوقف أزمات الفارس الأبيض في هذا الخط منذ فترة طويلة، حيث هناك أخطاء كثيرة واضحة في الرقابة والتغطية حيث تمكن فريق المقاولون العرب في تسجيل هدفين رغم الوصول لمرمى الزمالك في عدد محاولات قليل.

-كارتيرون يفتقد الرؤية

لم يستغل كارتيرون تقدم الزمالك في الشوط الثاني بعد هدف بن شرقي، لتطبيق طريقة الهجمة المرتدة واستغلال المساحات في خط دفاع المقاولون العرب، ولكن الزمالك لم يفعل ذلك في أرض الملعب وكان هناك حالة بعض التراخي من جانب بعض اللاعبين بالفريق.

-خط الهجوم

يعاني الزمالك من أزمة في مركز رأس الحربة وذلك في ظل تذبذب مستوى جميع اللاعبين في قائمة الفريق في هذا الخط خلال المرحلة الماضية، ويحتاج الزمالك لمهاجم قوي وشرس يجيد ترجمة الفرص التي تتاح إلى أهداف.

-أخطاء جنش

لا يتوقف محمود جنش عن ارتكاب الأخطاء خلال مشاركته في المباريات مع نادي الزمالك، ويبدو انه تفرغ في افتعال الأزمات مع محمد عواد ومحمد أبو جبل خلال الفترة الماضية، دون التركيز في تطوير مستواه وعلاج بعض الثغرات التي ظهرت عليه في الفترة الماضية.