الخطيب: استاد الاهلي حلمنا منذ الصغر وأشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي

السبت 01/مايو/2021 - 01:45 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حرص محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على الإدلاء بكلمة أثناء وضع حجر الأساس لإنشاء استاد النادي الأحمر في مدينة الشيخ زايد.

وقال الخطيب في احتفالية وضع حجر أساس استاد الأهلي في الشيخ زايد :"كنا نحلم وقت ما كنا لاعبيين بأن يكون لنا استاد رياضي ونلعب فيه ويُسمى باستاد الأهلي وهذا الكلام مر عليه 50 عام".

وأضاف :"أريد توجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لأمر مهم جدا لمسته بالتعاون مع مؤسسات الدولة وهو دعم سرعة دفع التنمية الرياضية وحتي نصل لهذه المرحلة".

وتابع :"بداية أرض الشيخ زايد كانت في عام 2005.. وحاولنا إصدار القرار الوزاري برقم 254 بتاريخ 13 ديسمبر 2009 كما أن نسبة البناء 5% وتتضم الصالات الرياضية والاستاد والخدمات".

وواصل :"بدأنا نتابع الخطوات من 2005 والارتفاعات كانت بداية من 6 أمتار ولكي نقوم بإقامة الاستاد كان لابد أن يتم تخفيذ علو الأرض وقمنا بمخاطبة هيئة العمليات والعمرانية وهذا الأمر استمر عدة أشهر ووصلنا في النهاية إلى الارتفاع أن يكون 30 متر وهو أمر أشكر عليه الدولة".

وزاد :"في عام 2009 كانت مساحة الاستاد 28 ألف متر أما اليوم فهي 48 ألف متر وهو أمر وصلنا له بفضل الدعم من مؤسسات الدولة".

وأشار :"اليوم سنضع حجر الأساس لاستاد النادي الأهلي الحلم الكبير للاعبين والجماهير والأعضاء للنادي الأكبر في الشرق الأوسط والمنطقة العربية والإفريقية".

وأوضح :"هناك بعض الخطوات منها تكليف أحد المكاتب الاستشارية العالمية أصحاب الخبرات في إنشاء الاستادات لعمل تصميم وتصور للاستاد وهذه خطوة أولى وسيكون موافقة بالتعاون مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي".