سواكري تحقق امال رياضة النخبة بوظائف تؤمن حياتهم المهنية والاجتماعية في الجزائر

السبت 01/مايو/2021 - 09:47 م
كتب: الجزائر - خاص
Advertisements
 سليمة سواكري
سليمة سواكري
تلقى رياضيو النخبة والمستوى العالي في الجزائر أخبارا سارة من وزارة الشباب والرياضة، الجزائرية عقب صدور القرار الوزاري المشترك في الجريدة الرسمية الجزائرية المؤرخة في 14 نيسان 2021، والذي يقضي بانتدابهم وإدماجهم وكذا ترقيتهم في الأسلاك العمومية من أجل تحسين حياتهم المهنية والإجتماعية. و سيكون هؤلاء الرياضيين ملزمين بإجراء تكوين تخصصي لمدة سنة قبل الإستفادة من مناصب الشغل، حسب ما يحدده القرار الوزاري المشترك. الذي سبق و أعلنت عنه كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة سليمة سواكري. بحيث طمأنت رياضييّ النخبة في الجزائر عبر تصريح إعلامي بالتأكيد أن هناك قرارا وزاريا مشتركا سيصدر و سيسمح لهم بالإستفادة من مناصب العمل .

و حسب ما أفادت على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فإن تجسيد هذا القرار سيكون بمثابة خطوة مهمة وأساسية لتحسين الحياة المهنية والاجتماعية لرياضييّ النخبة القدامى والحاليين، من أجل التركيز على مضاعفة مجهوداتهم ومتابعة تحضيراتهم لخوض مختلف المنافسات الرياضية الدولية. وذكّرت الوزيرة المنتدبة بدعمها وتشجيعها لكافة رياضيات و رياضييّ النخبة في كل الرياضات والاختصاصات، لتحقيق أحسن و أفضل النتائج لتشريف راية الجزائر في كبرى الاستحقاقات والمواعيد الرياضية الدولية على غرار الموعد الأولمبي العاصمة اليابانية طوكيو لهذه الصائفة 2021.

هذا، وقد لقيَ القرار الوزاري المشترك الخاص بتوظيف رياضييّ النخبة، الأول من نوعه، والذي طال انتظاره استحسان الرياضيات و الرياضيين الذين عبّروا عن ارتياحهم وشكرهم لمسؤولي قطاع الشباب والرياضة في الجزائر على رأسهم وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، كما تقدموا بتحية تقدير واحترام لمجهودات السيدة سليمة سواكري كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة، التي عملت منذ توليها منصبها على التكفل بانشغالات جميع الرياضيين والتواصل الدائم والمستمر معهم من أجل دعمهم وتشجيعهم وتحفيزهم.
Advertisements