بدون سابق انذار.. الزمالك وصن داونز يضعان الأهلي وموسيماني في مأزق

الأحد 02/مايو/2021 - 08:17 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
تعادل النادي الأهلي بهدف لمثله أمام الجونة، ليدفع المارد الأحمر ثمن تكاسل عناصره خلال المباراة التي جمعتهما باستاد الأهلي والسلام، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ16 لبطولة الدوري الممتاز.

تقدم طاهر محمد طاهر للأهلي ثم تعادل محمد نجيب للجونة، ورفع الأهلي رصيده إلى 37 نقطة ويبقي في المركز الثاني، كما رفع الجونة رصيده إلى 25 نقطة ويحتل المركز التاسع.

ويبقى هناك بعض الأمور التي جعلت المارد الأحمر يظهر بهذا المستوى الضعيف خلال لقاء الجونة:

-صدمة صن داونز

سيطرت حالة من الصدمة على الجهاز الفني للنادي الأهلي، بعد مقابلة صن داونز الجنوب أفريقي في الدور ربع النهائي، وهي المواجهة التي كان لا يفضلها موسيماني بالوقت الحالي، حيث كان يرغب في مواجهة الوداد المغربي أو الترجي التونسي، كما كان هناك رغبة من جانب شريحة كبيرة من اللاعبين، لتجنب مواجهة صن داونز.

-الزمالك يفقد الأمل تدريجيا

حالة من الاستهار ظهرت على أداء النادي الأهلي، خاصة بعد تعادل الفارس الأبيض أمام المقاولون العرب في مسابقة الدوري الممتاز، 2/2 وظنت عناصر القلعة الحمراء بوجود نية من جانب الزمالك للتفريط في الدوري مبكرا كما حدث بالموسم الماضي، ليفشل لاعبي الأهلي في استغلال ذلك أمام الجونة.

-استسهال اللقاء

استسهل النادي الأهلي مواجهة الجونة بشكل كبير في ظل تآخر المنافس في جدول الدوري، ورحيل نجم الفريق والتر بواليا إلى الأهلي، وهو ما دفع موسيماني يدفع بتشكيل غير متزن ليفقد الفريق شكله الهجومي وتحديدا في الشوط الأول.