صدام ناري اليوم بين الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز

الإثنين 10/مايو/2021 - 07:03 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


تتجه أنظار عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي في التاسعة والنصف من مساء اليوم الإثنين، صوب استاد القاهرة الدولي لمتابعة مباراة القمة 122 بين الأهلي والزمالك، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرون من مسابقة الدوري الممتاز.

وقبل مباراة الليلة، تقابل الأهلي والزمالك في 121 مباراة في مسابقة الدوري، حقق الأهلي الفوز في 46 مواجهة، بينما حقق الزمالك الفوز في 27 مباراة، وحسم التعادل 48 مواجهة بين الفريقين، أحرز لاعبو الأهلي في شباك الفريق الأبيض 151 هدفًا، في حين أحرز لاعبو الأبيض 104 هدف.

ويدخل فريق الأهلي مباراة اليوم تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، وهو يبحث عن تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث لكي يواصل مطاردته للفريق الأبيض على صدارة جدول ترتيب الدوري، حيث يحتل الفريق المركز الثاني برصيد 40 نقطة من 18 مباراة، جمعها من الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 لقاءات وتعرض للهزيمة في مباراتين، أحرز لاعبوه 34 هدفًا وتلقت شباكه 13 غيرها.

وحرص موسيماني، على عقد جلسات مطولة مع اللاعبين خلال الساعات الماضية، من أجل تحفيزهم ومطالبتهم بضرورة تحقيق الفوز بمباراة القمة، حتى يواصل منافسته على صدارة الدوري.

وحذر المدرب الجنوب افريقي، مدافعي الفريق الأحمر، في التدريبات الأخيرة من محمود عبد الرازق شيكابالا، صانع ألعاب الفريق الأبيض، حيث قرر فرض رقابة لصيقة على اللاعب لإيقاف خطورته ومنعه من صناعة الفرص لزملاءه والتسديد من خارج منطقة الجزاء.

وفضل الجهاز الفني للفريق الأحمر، دخول الفريق معسكر مبكر قبل المباراة ب48 ساعة من أجل زيادة تركيز اللاعبين قبل اللقاء المرتقب.

ويغيب عن صفوف الأهلي في مباراة اليوم كل من ناصر ماهر وجونيور أجايي وعلي معلول وحمدي فتحي.


في حين يدخل فريق الزمالك تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتريون، مباراة اليوم، بمعنويات مرتفعة بعدما استعاد ذاكرة الانتصارات بعد تغلبه في الجولة الماضية على سموحة بهدفين مقابل هدف، ويسعى الفريق الأبيض لمواصلة الانتصارات أمام المارد الأحمر، في ظل صراع الصدارة بين الفريقين على المركز الأول.

ويحتل الزمالك صدارة ترتيب جدول الدوري برصيد 44 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباريات وتعادل في 5 لقاءات وتعرض للهزيمة في مباراتين، أحرز لاعبوه 35 هدفا وتلقت شباكه 13 أهداف.

وعقد المدير الفني الفرنسي، جلسات مع اللاعبين خلال الساعات الماضية، طالبهم خلالها بضرورة تحقيق الفوز على الغريم التقليدي والظهور بمستوى مميز، حتى يحافظ على صدارة جدول الدوري، ولمصالحة الجماهير بعد فقدان بعض النقاط في المباريات الأخيرة، ولتعويض الخسارة التي مني بها الفريق في مباراة الدور الأول بهدفين مقابل هدف.

وحرص المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، ونائبه هشام إبراهيم، وسامي صبحي أمين الصندوق وحسين السمري عضو اللجنة التنفيذية، حضور مران الفريق قبل انتظام اللاعبين في معسكر مغلق، لتحفيزهم وأشد من أزرهم قبل المباراة الهامة.