بسبب رقم 7.. كارتيرون مرعوب وموسيماني يتوعد

الإثنين 10/مايو/2021 - 01:53 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شادي يوسف
يلتقي النادي الاهلي أمام الزمالك في التاسعة والنصف مساء اليوم باستاد القاهرة، ويأمل الزمالك في تحقيق الفوز والحفاظ على صدارة جدول الترتيب في الوقت الذي يهدف خلاله الأهلي لتحسين النتائج ومطاردة الفارس الأبيض على القمة والصدارة.

وأعلن بيتسو موسيماني قائمة الأهلى وتضم كل من محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود وحيد وأحمد رمضان بيكهام ومحمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا ومروان محسن ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وسعد سمير وأكرم توفيق ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر ومحمد هاني وأحمد نبيل كوكا.

في حين تضم قائمة الزمالك كلا من محمود جنش - محمد عواد - أحمد نادر السيد- حازم إمام - حمزة المثلوثي – محمود الونش - محمود علاء – محمد عبد الغني - محمد عبد السلام – أحمد فتوح - محمد عبد الشافي - طارق حامد – فرجاني ساسي – إسلام جابر – محمد أشرف روقا - محمود عبد العزيز – محمود عبد الرازق شيكابالا - أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي - يوسف أوباما - حميد أحداد – مروان حمدي – سيف الدين الجزيري - أسامة فيصل.

ويبحث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن تحقيق رقم قياسي مع القلعة الحمراء للمرة السابعة في تاريخه، نستعرض الرقم الذي يستهدفه موسيماني:

-حال تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على الزمالك سيكون الفريق الأحمر قد حقق الفوز على الزمالك ذهابا وإيابا للمرة السابعة في تاريخه.

-البداية كانت في موسم 1950 – 1951 وتفوق الأهلي بالدور الأول بهدفين نظيفين وفي الدور الثاني فاز الأهلي بثلاثية نظيفة.

-خلال موسم 1961 – 1962 حقق الأهلي الفوز في الدور الاول بثلاثية نظيفة وفي الدور الثاني كرر نفس النتيجة على الفارس الأبيض.

-في موسم 1998 – 1999 حقق النادي الأهلي الفوز في الدور الأول بنتيجة 2-1 وفي الدور الثاني انسحب الزمالك وتم احتساب النتيجة للاهلي 2-0.

-في موسم 2004 – 2005 حقق المارد الأحمر الفوز في الدور الأول 4-2 وفي الدور الثاني فاز الاهلي 3-0 .

-في موسم 2007 – 2008 حقق المارد الأحمر الفوز بالدور الاول بهدف نظيف وفي الدور الثاني بحقق الفوز 2/0.

-في موسم 2016/2017 حقق الأهلي الفوز في الدور الأول وايضا في الدور الثاني بنتيجة 2/0.