الأخطاء الـ4 التي هزت عرش كارتيرون في الزمالك

الأربعاء 12/مايو/2021 - 08:37 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تعادل النادي الأهلي، في مواجهة القمة امام الزمالك بهدف لمثله في ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 21 ، حيث تقدم للأهلي صلاح محسن في الدقيقة 72 وتعادل التونسي فرجاني ساسي للزمالك في الدقيقة 79 بعد مباراة متكافئة وبعيدة عن المستوى المتوقع لقمة الدوري المصري.

رفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 41 نقطة في المركز الثاني خلف الزمالك صاحب الصدارة بقيادة مدربه باتريس كارتيرون الذي رفع رصيده إلى 45 نقطة، ويتبقى للأهلي لقاءين مؤجلين أمام أسوان والمقاصة.

ويبقى هناك بعض الثغرات والأخطاء الكبيرة التي يرتكبها كارتيرون مع القلعة البيضاء والتي ظهرت بشكل واضح في لقاء القمة:

-دور أوباما 

جاء قرار الفرنسي باتريس كارتيرون بتوظيف يوسف أوباما في مركز رأس الحربة خلال لقاء القمة ليفقد الزمالك أنيابه وقوته الهجومية، حيث لم يجيد لاعب الزمالك التواجد في هذا المركز، وكان في أقل مستوياته الفنية.

-عدم الدفع بحازم

ارتكب كارتيرون ايضا خطأ كبير بعد عدم مشاركة حازم إمام في التشكيل الأساسي حيث فضل مشاركة حمزة المثلوثي على حسابه وذلك على الرغم من المستوى الضعيف الذي يقدمه اللاعب منذ اليوم الأول له في القلعة البيضاء. 

-أين الجزيري؟

لا يزال لغز عدم مشاركة سيف الجزيري في المباريات مع القلعة البيضاء غريب، حيث يمتلك مهاجم منتخب تونس امكانيات فنية وبدنية وتهديفية مميزة بالإضافة إلى عنصر الخبرة في الدوري المصري، وجاء استبعاد اللاعب من حسابات كارتيرون ليتسبب ذلك في تأثر خط هجوم الزمالك بشكل واضح.

-اتهامات خارج الصندوق

لا يتوقف كارتيرون عن البحث عن اتهامات وذلك من أجل تبرير تراجع الأداء الفني والمستوى الذي يؤدي به الفريق، وظهر ذلك بشكل واضح في محاولات المدرب للحديث عن أن هدف صلاح محسن من تسلل أو عن قيام الحكم بحرمان الزمالك من ضربة جزاء، ويعتبر ذلك مبررات يحاول كارتيرون من خلالها خداع جماهير الزمالك.