4 آسرار.. موسيماني يخطط لقلب الطاولة على صن داونز في الإياب بهذه الطريقة

الإثنين 17/مايو/2021 - 08:23 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

حقق الأهلي فوزا ثمينا على صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب "الأهلي والسلام"، ويستعد لخوض مباراة الإياب بجنوب أفريقيا السبت المقبل.
ويسافر فريق الأهلي إلى جنوب أفريقيا اليوم الاثنين، بعد الحصول على راحة سلبية امس الأحد، عقب الفوز على صن داونز بهدفين نظيفين في موقعة الذهاب بدور الثمانية الإفريقي، حيث تسافر بعثة الأهلي على متن طائرة خاصة كما هو المعتاد مع كل رحلة سفر للفريق الأحمر في أدغال أفريقيا.
وهناك استقرار من جانب الجهاز الفني للنادي الاهلي لتعديل طريقة اللعب أمام صن داونز في موقعة الإياب من دخول أكرم توفيق إلى خط الوسط وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:
-ثلاثية نارية .

سيكون هناك اتجاه من جانب الجهاز الفني للنادي الأهلي، للدفع باللاعب أكرم توفيق بجانب الثنائي عمرو السولية وأليو ديانج في منطقة خط الوسط، وذلك من أجل فرض أكبر قدر من السيطرة والاستحواذ على اللقاء.

-أجواء اللقاء

سيخوض الأهلي المواجهة في توقيت لم يعتاد اللعب خلاله وهو الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، ولذلك الأقرب هو خوض المواجهة من خلال وضع ستارة من 3 عناصر أمام خط الدفاع، لإفساد هجمات المنافس خلال الـ90 دقيقة. 

-الشراسة المنتظرة

خسر فريق صن داونز بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب، وذلك سيدفعه لخوض مواجهة الإياب بكل قوة وشراسة، بحثا عن التعويض، ولذلك يحتاج الأهلي لتأمين موقفه وتحديدا في خط الوسط.

-نجاح الطريقة 

نجحت هذه الطريقة مع النادي الأهلي في العام الماضي، وتحديدا تحت قيادة السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للقلعة الحمراء، حيث خاض  المارد الأحمر المواجهة من خلال مشاركة 3 عناصر في خط الوسط وهم عمرو السولية وأليو ديانج ومحمود متولي.