انجازات وصدمة.. شعار الأهلي في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا

الجمعة 21/مايو/2021 - 05:18 م
كتب: شادي يوسف
الاهلي - صن داونز
الاهلي - صن داونز
يستضيف نادي صن داونز الجنوب أفريقي نظيره الأهلي المصري يوم السبت، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وسبق أن حقق الفريق الأحمر الفوز على صن داونز الجنوب في مباراة الذهاب بهدفين دون رد .

وفاز الأهلي على صن داونز بنتيجة 2-1 أحرزهما طاهر محمد طاهر في الدقيقة 23 وصلاح محسن في الدقيقة 90 من زمن المباراة التي جمعتهما في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا .

نستعرض نتائج الأهلي في النسخ الآخيرة من الدور ربع النهائي:
لعب النادي الأهلي مع الترجي التونسي في نسخة 2017 وتعادل في مصر بهدفين لكل فريق، وفاز خارج الأرض بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث صعد فريق الأهلي للمربع الذهبى بدوري أبطال إفريقيا بعدما حقق فوزاً ثميناً على الترجي التونسي 2 / 1 خلال المباراة التى جمعتهما على ملعب رادس بتونس.

لعب النادي الاهلي أمام حوريا الغيني في 2018 ةتعادل سلبيا خارج الديار، وفي القاهرة تمكن الفريق الأحمر من تحقيق الفوز برباعية في العودة بالقاهرة، ليصل الفريق الأحمر إلى نصف النهائي.

في نسخة 2019 لعب الأهلي في الدور ربع النهائي أمام صن داونز الجنوب أفريقي لكن الفريق سقط بخماسية نظيفة خارج الأرض، ليودع البطولة بعدما اكتفى بفوز شرفي في العودة بهدف دون رد.

في النسخة الماضية، تمكن الأهلى من الثأر من صن داونز في القاهرة بهدفين دون رد ونجح في العود بالخروج بنتيجة التعادل بهدف لكل فريق، وتأهل الأهلي للدور نصف النهائي لمقابلة الوداد المغربي قبل أن يتمكن من تخطيه ثم تخطي الزمالك وحصد اللقب القاري التاسع.