ذعر داخل معسكر الأهلي قبل ساعات من مواجهة صن داونز .. تفاصيل مثيرة

السبت 22/مايو/2021 - 08:49 ص
كتب: شادي يوسف
فريق الأهلي
فريق الأهلي
يقابل النادي الأهلي فريق صن داونز الجنوب أفريقي اليوم السبت في إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، ويأمل المارد الأحمر في خطوة خطف بطاقة الصعود إلى نصف نهائي أفريقيا.
وتمكن النادي الأهلي في لقاء الذهاب من تحقيق الفوز على صن داونز الجنوب أفريقيا على ملعبه في السلام بثنائية طاهر محمد طاهر وصلاح محسن.
وقبل المواجهة المنتظرة يبقى هناك بعض الأمور التي تثير الزعر داخل القلعة الحمراء قبل الصدام مع صن داونز:

-حكم اللقاء

تسيطر حالة من القلق علي المسئولين داخل النادي الأهلي بعد اختيار الحكم سيكازوي لإدارة مباراة صن داونز المقرر لها الثالثة عصر السبت القادم في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

سيكازوي يمتلك ذكريات سيئة مع الكرة المصرية حيث تسبب في حرمان منتخبنا الوطني من انتصار مستحق أمام نيجيريا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية ٢٠١٧ بعدما أطلق صافرة النهاية رغم انفراد محمد صلاح بالمرمي في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي ١-١.

ارتكب سيكازوي فضيحة تحكيمية أيضا في إياب نصف نهائي دوري ابطال إفريقيا نسخة ٢٠١٨ بعد أن رفض احتساب هدفا لفريق أول اغسطس الإنجولي في شباك الترجي التونسي ليصعد الأخير للي المباراة النهائية في مباراة تسببت في إيقاف الحكم المثير للجدل.

وتكرر نفس الموقف في نهائي دوري ابطال إفريقيا نسخة ٢٠١٩ بين الترجي التونسي والوداد المغربي الشهيرة بسبب غياب الفار حيث كان الحكم سيكازوي متواجدا علي تقنية الفيديو في المباراة الفضيحه التي شهدت جدلا واسعا وقتها.

-أجواء بريتوريا

يتخوف الجهاز الفنى للأهلى من أن يتأثر لاعبو الأهلى بالطقس الحار، باعتبار أن المباراة ستقام فى الثالثة عصر السبت فى طقس سيئ وحار، وهو ما قد يؤثر سلبا على معدلات جرى اللاعبين داخل الملعب ويمنح الأفضلية لفريق صن داونز، باعتبار أن لاعبى الأهلى لم يعتادوا على اللعب فى هذه الأجواء.

-قوة المنافس على أرضه

يجيد فريق صن داونز اللعب على أرضه بشكل مميز حيث يصنفه عدد كبير من النقاد والمحللين بأنه فريق أوروبي في القارة الأفريقية.

ويمتلك صن داونز عناصر مميزة تجيد الضغط والاستحواذ وتمتلك عنصر السرعة، كما قدم الفريق ال90 دقيقة قوية على ملعب الأهلي والسلام قبل أن يتمكن المارد الأحمر من خلال بعض التفاصيل الصغيرة من حسم المواجهة.