الزمالك يفاجئ الأهلي بعد الوصول للدور نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا

الإثنين 24/مايو/2021 - 05:32 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تأهل فريق الترجي الرياضي التونسي إلى دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز الثمين الذي تحقق على حساب شباب بلوزداد الجزائري بركلات الترجيح (3-2) في إطار إياب دور ربع النهائي من مسابقة دوري الأبطال.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب والتي أقيمت في الأسبوع الماضي بالجزائر انتهت بفوز شباب بلوزداد بهدفين دون رد ليصبح مجموع المباراتين (2-2) إلا أن ركلات الترجيح جاءت في صف فريق "الدم والذهب".

ومن المقرر أن يلتقي الترجي بخصمه الأهلي في دور نصف النهائي حيث سيكون لقاء الذهاب في تونس خلال يومي 18 - 19 يونيو المقبل، في المقابل سيكون الإياب في القاهرة خلال يومي 25 أو 26 من نفس الشهر.

وسيكون لقاء الترجي والأهلي ثأري للقلعة الحمراء نظرًا لنتيجة آخر مباراة بينهما في نهائي نسخة 2018 حيث كان لقاء الذهاب في برج العرب انتهى لصالح الفريق الأحمر بنتيجة 3/1 قبل أن يرد الترجي بالفوز بنتيجة 3/0.
ويبقى هناك سؤال يطرح نفسه بقوة.. هل سيشجع جمهور الزمالك فريق الترجي في مواجهة الأهلي القادمة؟

-الترجي وراء مؤامرة اقصاء الزمالك 

يعتبر فريق الترجي التونسي هو العقل المدبر للمؤامرة التي حدثت في مواجهة مولودية الجزائر، بعد أن رفض الفريق التونسي تحقيق الفوز وذلك من أجل تعمد اقصاء نادي الزمالك من البطولة.

وشهدت المواجهة أحداث مؤسفة من الناحية الفنية، حيث كان هناك تعمد كبير من لاعبي الترجي بعدم تحقيق الفوز من أجل اقصاء الزمالك ومنح الفريق الجزائري بطاقة التأهل، وهو ما جعل هناك حالة من الحزن والغضب الكبير لدى لاعبي وجماهير نادي الزمالك بعد أن ودع وصيف النسخة الماضية البطولة من دور المجموعات.

-زيادة تشتت الأهلي بين دوري الأبطال والدوري

قد يرى نادي الزمالك أن استمرارا النادي الأهلي في المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا، قد يجعل هناك حالة من التشتت في صفوفه بين الدوري وأفريقيا، وهو ما قد يدفع الفريق الأحمر لخسارة بعض النقاط.

في الوقت الذي يضع خلاله نادي الزمالك كل تركيزه في بطولة الدوري الممتاز كما استفاد الزمالك واستمر في الصدارة بعد أن فرط النادي الأهلي في عدد كبير من النقاط خلال الفترة الماضية.

فهل يشجع جمهور نادي الزمالك، المنافس التقليدي في المواجهة المرتقبة القادمة وذلك للثأر من الترجي وايضا الحفاظ على طموحات الفريق في حصد لقب الدوري بالنسخة الحالية؟.