صفقة هدية.. دور "غريب" للأهلي في عودة أحمد سيد زيزو للتألق مع الزمالك

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 08:11 ص
كتب: شادي يوسف
أحمد السيد زيزو
أحمد السيد زيزو
حقق الزمالك فوزا قاتلا على المصري البورسعيدي بنتيجة 3-2 في ستاد الإسكندرية، ضمن الجولة 24 للدوري المصري.

تقدم المصري في الدقيقة 2 بهدف مبكر عن طريق النيجيري إيزي إيميكا، ورد الزمالك في الدقيقة 29 بهدف مدافعه محمد عبد الغني، ثم تقدم الزمالك بهدف المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 60، وتعادل النيجيري أوستن أموتو للمصري في الدقيقة 69، لكن الزمالك سجل هدف الفوز في الدقيقة 90+9 عن طريق أحمد سيد زيزو من ضربة جزاء.

اتسمت المباراة بالإثارة التحكيمية، من خلال قرارات الحكم الدولي محمود البنا وحكم الفيديو محمود عباس قابيل.

واحتسب البنا 4 ضربات جزاء بعد مراجعة الفار كما أشهر البطاقة الحمراء لأحمد رفعت جناح المصري وطارق حامد لاعب الزمالك.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون إلى 54 نقطة متصدرا الترتيب وتجمد رصيد المصري بقيادة مدربه علي ماهر عند 39 نقطة في المركز الثالث.

ويبقى الأمر الملاحظ بشدة في صفوف نادي الزمالك خلال الفترة الآخيرة هو عودة أحمد سيد زيزو للتألق وتقديم الأداء المميز الذي كان يميزه في القلعة البيضاء خلال فترات سابقة.

عوامل كثيرة نكشفها وراء عودة أحمد سيد زيزو للتألق بالقميص الأبيض:

-انسحاب الأهلي

استقر جهاز الكرة بالنادي الأهلي، على خطوة الانسحاب من المفاوضات مع أحمد سيد زيزو وذلك بعد أن عرض اللاعب خدماته على إدارة القلعة الحمراء في أكثر من مناسبة خلال الفترة الماضية، وجاء تراجع الأهلي عن وضع مخطط لضمه ليجبر زيزو على التألق بالقميص الأبيض.

-البحث عن عرض خليجي

يبدو أن أحمد سيد زيزو يخطط بجدية للبحث عن عرض خليجي قوي بنهاية الموسم، وذلك من خلال العودة للمستوى الفني المميز الذي كان يقدمه في أوقات سابقة مع القلعة البيضاء، ويفكر زيزو في عرض خليجي خاصة في ظل رفضه لقيمة عقده مع القلعة البيضاء.

-عودة كارتيرون

جاءت عودة الفرنسي باتريس كارتيرون لنادي الزمالك، لتساهم في عودة أحمد سيد زيزو للتألق حيث يجيد الفرنسي التعامل من الناحية النفسية والمعنوية مع أحمد سيد زيزو بشكل جيد وهو ما ساهم في استعادة زيزو لفورمة المباريات.