تفاصيل لأول مرة.. أرقام ثلاثي الأهلي تخالف التوقعات عقب السوبر الأفريقي

السبت 29/مايو/2021 - 02:37 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
توج النادي الاهلي بالسوبر الافريقي للمرة السابعة في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين لينجح المادر الأحمر في رفع رصيده من البطولات القارية الى 22 بطولة.

ويبقى هناك بعض الأرقام الخاصة لبعض اللاعبين في النادي الأهلي والمدير الفني بيتسو موسيماني وهو ما سوف نكشفه في السطور القادمة.

-وليد سليمان

الاهلي فاز بالسوبر الافريقي 3 مرات في الفترة التي تواجد فيها وليد سليمان ولكن لم يشارك في المباريات الثلاثة وهو ماحدث في 2012 و 2013 و 2021 والمرة الوحيدة التي شارك فيها خسر السوبر 2014 .

-بيتسو موسيماني

نجح موسيماني في معادلة رقم الثنائي، الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الحالي للزمالك، والتونسي يوسف البنزرتي، حيث نجح موسيماني في تحقيق لقب السوبر مع فريقين مختلفيين حاله حال البنزرتي وكارتيرون، وذلك بعدما نجح بالتتويج باللقب مع صن داونز 2017، وكان كارتيرون قد حقق لقبي السوبر الأفريقي مع الرجاء المغربي في 2019 والزمالك في 2020، بينما حققه البنزرتي مع الترجي التونسي في 1995 و الوداد المغربي في 2018.

-علي معلول

حقق المحترف التونسي علي معلول الفوز ببطولة السوبر لاول مرة في تاريخه بعد ان شارك من قبل مع الصفاقسي 2014 وخسر امام الأهلي 3 – 2 لينضم لعدد كبير من اللاعبين في الفريق الاحمر توجا بالسوبر الافريقي للمرة الاولى.

-الأسماء التي حصدت السوبر لأول مرة

محمد الشناوي ومحمد هاني وياسر إبراهيم وأحمد رمضان بيكهام وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وحمدي فتحي وعمرو السولية واليو ديانج وأفشة ومحمد شريف وجونيور أجايي وحسين الشحات وطاهر محمد ووالتر بواليا ومروان محسن وناصر ماهر وعلي لطفي وحمزة علاء.