والتر هودج نجم سلة الزمالك: جئنا إلى رواندا من أجل مهمة واحدة هي التتويج بكأس إفريقيا

السبت 29/مايو/2021 - 04:34 م
كتب: محمد ناجي
والتر هودج
والتر هودج
أكد الأمريكي والتر هودج لاعب الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك أن فريقه جاء إلى رواندا من أجل هدف واحد فقط هو التتويج بلقب كأس أفريقيا للأندية الأبطال.

وحصل والتر هودج على جائزة رجل المباراة في اللقاء التي حقق فيها الزمالك الفوز على بترو دي لواندا الأنجولي في نصف نهائي بطولة إفريقيا للأندية الأبطال والتي تستضيفها رواندا خلال الفترة من 16 وحتى 30 مايو الجاري والتي تقام تحت رعاية الNBA.

وتغلب الزمالك على بترو دي لواندا في نصف النهائي عصر اليوم السبت بنتيجة ٨٩-٧١ في المباراة التي أقيمت على صالة "كيجالي أرينا" بالعاصمة الرواندية.

وينتظر الزمالك في النهائي الفائز من اتحاد المنستيري التونسي وباتريوتس الرواندي لمواجهته في النهائي.

وقال هودج في تصريحات عقب اللقاء: "جئنا إلى رواندا من أجل مهمة واحدة فقط هي التتويج بكأس إفريقيا في نسخته الأولى تحت رعاية الNBA”.

وأضاف: "نلعب كرة السلة بشكل جيد وقدمنا أداء مميز في مباراة اليوم إمام فريق قوي وتنتظرنا غدا مباراة قوية أمام منافس كبير".

وتابع: "لا نلعب بأنانية فنحن فريق جماعي ونقوم بتنفيذ تعليمات المدرب ونمتلك روح كبيرة".

وأوضح: "هدفنا أن نكون أبطال أول مسحة من هذه البطولة ويجب علينا التركيز في مباراة الغد بعد الراحة اليوم ودراسة المنافس جيدا".

وأتم: "ألعب كرة السلة منذ سن ٨ سنوات وأنا سعيد بممارسة لعبتي المفضلة في هذا السن وأريد أن أتوج باللقب مع الفريق".

وكان الزمالك قد تأهل لنصف النهائي بعد تفوقه على نظيره فاب الكاميروني بنتيجة 82 – 53، فيما تأهل الفريق الأنجولي بعد فوزه على نظيره سلا المغربي بنتيجة 79 – 72.

وتصدر الزمالك ترتيب المجموعة الثالثة وأنهى مشواره في دور المجموعات بإحتلال المركز الثاني في الترتيب العام للفرق المتأهله لدور الـ8.

حيث فاز الزمالك في الجولة الأولى بمجموعته على نظيره فيروفيارو الموزمبيقي بنتيجة 71 – 55، ثم الفوز على نظيره إيه إس دوانيس بنتيجة 86 – 62، قبل أن يكتسح المجمع البترولي الجزائري بنتيجة 97 – 64.

وتضم قائمة الزمالك النهائية 13 لاعباً هم، والتر هودج، مهاب ياسر، أنس أسامة، إسلام سالم، أحمد حاتم، عمر هشام، أحمد ياسر، هيثم السحارتي، مصطفى مشعل، مصطفى كيجو، أوجوستي جولبيبوش، مايكل فاكواد، تشينيميلو إلونو.

الجدير بالذكر أن نادي الزمالك يشارك في هذه البطولة بحكم أنه بطل دوري السوبر لعام 2019، وكان من المفترض إقامة البطولة الإفريقية العام الماضي لكن تم تأجيلها لتقام هذا الموسم بسبب تفشي ظاهرة فيروس كورونا.