أحمد مجاهد يكشف مصير بطولتي الدوري والكأس

الأحد 30/مايو/2021 - 12:52 م
كتب: معاذ عبد المنعم
أحمد مجاهد
أحمد مجاهد
كشف المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن حقيقة إلغاء مسابقة الدوري الممتاز.

وقال أحمد مجاهد في تصريحات اذاعية" "لا توجد أي نية لدينا لإلغاء مسابقة الدوري، وأوضح "لا يوجد أي نية لإلغاء الدوري،"، مؤكدًا أن كل ما يثار عبر مواقع التواصل الإجتماعي لا أساس له من الصحة، الدوري سيتم استكماله، وكما قلت حتى لو وصلنا للحد الأقصى وهو 30 سبتمبر".

وأكمل: "في اخر اجتماع مع مسؤولي أندية الدوري، تحدثنا أن الحد الأقصى لانتهاء المسابقة 30 سبتمبر، نحاول أن نستفيد من الوقت لكي ننتهي في وقت مبكر".

وأضاف "هناك أندية لا تشارك إفريقيا لكن أيضاً قالوا أن هناك لاعبين محترفين سيتوجهون للعب مع منتخبات بلادهم في التوقف الدولي، كنا نريد الاستفادة من الوقت وتوفير الضغط"، مضيفًا:"كان لدينا محاولات للتسهيل على الأندية لكن لم يحدث استجابة، أعتقد أنه يجب أن تقبل الأندية باللعب بدون بعض من لاعبيها الدوليين في بعض الوقت".

وواصل:"كنا نحاول أن يلعب الأهلي مباراته أمام المقاولون يوم 14 رغم أنها في التوقف الدولي على أساس أن مباراة الترجي يمكن أن تلعب يوم 19، لكن المباراة ستلعب يوم 18 وهناك توقف دولي وبالتالي الأمور أصبحت صعبة".

وشدد "لو بيراميدز وصل لنهائي الكونفيدرالية سيلعب 10 يوليو والأهلي أيضاً لو تأهل سيلعب 17 يوليو ولا نعرف اذا كان هناك تأجيل للنهائي لـ27 أم لا، ماذا سيكون موقف المنتخب الأوليمبي وقتها، ولا نريد أيضاً وضع مباريات على أساس أن المنتخب الأوليمبي لن يكمل مشواره، نتمنى أن يلعبوا على ميدالية".

وأشار "كأس مصر يختلف عن الدوري، لا يمكن في الدوري أن تلعب بعض المباريات بتقنية حكم الفيديو والبعض الأخر بدون، في الكأس الأمر مختلف، لدينا أسباب لعدم الاستعانة بالتقنية في الكأس منها التكلفة وأيضاً لكي يعتاد الحكام على عدم وجودها في بعض المباريات بجانب أمور إدارية في البداية، لكن سيتم الاستعانة بالتقنية بداية من نصف النهائي".