مرتضى منصور بعد تتويج سلة الزمالك بإفريقيا: عدت فعادت البطولات

الأحد 30/مايو/2021 - 06:22 م
كتب: هاني عصام
مرتضي منصور
مرتضي منصور
علق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق على فوز الفريق الأول لكرة القدم لكرة السلة ببطولة إفريقيا اليوم.

وكتب مرتضى عبر حسابه على "فيسبوك":مبروك لابنائي ابطال افريقيا لكرة السلة ملوك الصالات عاد اسم مرتضي منصور مرة اخري فعادت البطولات الغائبه منذ رحيله بقرار غير مشروع.

وكان مرتضى قد حصل على حكم من القضاء اليوم ببطلان قرار اللجنة الأوليمبية والخاص بإيقافه لمدة 4 سنوات.

توج الفريق الأول لرجال كرة السلة بنادي الزمالك بقيادة مديره الفني الإسباني أوجوستي بوش، بلقب بطولة إفريقيا للأندية والتي تستضيفها رواندا خلال الفترة من 16 وحتى 30 مايو الجاري، عقب فوزه على نظيره اتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 76 - 63.

أقيم اللقاء مساء اليوم الأحد على صالة “كيجالي أرينا” بالعاصمة الرواندية.

وهيمن الزمالك على مجريات البطولة منذ بدايتها وحتى نهايتها.

وصعد الزمالك للمباراة النهائية بعد تفوقه على نظيره بترو دي لواندا الأنجولي بنتيجة 89 – 71، فيما تأهل الفريق التونسي بعد فوزه على نظيره باتريوت الرواندي بنتيجة 87 – 46.

وكان أبناء “القلعة البيضاء” قد صعدوا لنصف النهائي بعد تخطيهم لعقبة فاب الكاميروني بنتيجة 82 – 53، في دور الـ8.

وكان “الفارس الأبيض” قد تصدر المجموعة الثالثة وأنهى مشواره في دور المجموعات بإحتلال المركز الثاني في الترتيب العام للفرق المتأهله لدور الـ8.

حيث فاز الزمالك في الجولة الأولى بمجموعته على نظيره فيروفيارو الموزمبيقي بنتيجة 71 – 55، ثم الفوز على نظيره إيه إس دوانيس بنتيجة 86 – 62، قبل أن يكتسح المجمع البترولي الجزائري بنتيجة 97 – 64.

وتضم قائمة الزمالك النهائية 13 لاعبًا هم، والتر هودج، مهاب ياسر، أنس أسامة، إسلام سالم، أحمد حاتم، عمر هشام، أحمد ياسر، هيثم السحارتي، مصطفى مشعل، مصطفى كيجو، أوجوستي جولبيبوش، مايكل فاكواد، تشينيميلو إلونو.

الجدير بالذكر أن نادي الزمالك يشارك في هذه البطولة بحكم أنه بطل دوري السوبر لعام 2019، وكان من المفترض إقامة البطولة الإفريقية العام الماضي لكن تم تأجيلها لتقام هذا الموسم بسبب تفشي ظاهرة فيروس كورونا.