كيف خالف بيتسو موسيماني التوقعات في الأهلي؟

الإثنين 31/مايو/2021 - 08:42 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

قاد موسيماني فريق الأهلي للتتويج بكأس السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه، بعد فوزه على فريق نهضة بركان المغربي بالفوز عليه بنتيجة 2-0، حيث سجل ثنائية الأهلي في شباك نهضة بركان المغربي محمد شريف وصلاح محسن في الدقيقتين 58، 82.
وأصبح موسيماني رابع مدرب يتوج بكأس السوبر الأفريقي بعد البرتغالي مانويل جوزيه والذي حصد لقب بطولة السوبر الأفريقي 4 مرات سابقة، وحسام البدري والذي توج باللقب عام 2013، وكذلك محمد يوسف الذي فاز باللقب القاري عام 2014.

كما أصبح موسيماني 3 مدرب في تاريخ البطولة يحصد لقب كأس السوبر الأفريقي مع فريقين مختلفين، وذلك بعد الفرنسي باتريس كارتيرون الذي توج باللقب القاري عام 2019 مع الرجاء المغربي، وعام 2020 مع الزمالك، وكذلك التونسي فوزي البنزرتي الذي توج بكأس السوبر الأفريقي مع الترجي التونسي 1995، والوداد المغربي 2018.

نستعرض أرقام بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي التي خالفت التوقعات بشكل كبير:

-توج بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي بألقاب الدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية بالإضافة إلى لقب السوبر الأفريقي.

-خاض بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي  44 لقاء في مختلف البطولات.

-قاد الجنوب أفريقي المارد الأحمر لتحقيق الفوز فى 30 مباراة.

 -تعادل النادي الأهلي مع بيتسو موسيماني فى 9 مواجهات وخسر 4 مباريات فقط.

فهل يخالف بيتسو موسيماني التوقعات ويتمكن من الدفاع بقوة عن الألقاب التي حققها مع الأهلي في الفترة الماضية ويسعى لتكرارها من جديد؟.

واللغز الغريب هو أن انجازات وأرقام ونتائج بيتسو موسيماني تتحقق رغم وجود انتقادات كبيرة يتعرض لها المدير الفني وذلك بسبب اهتزاز الأداء بشكل كبير.