4 أسباب تدفع الأهلي للندم على قرار أحمد مجاهد

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 07:50 ص
كتب: شادي يوسف
شعار النادي الأهلي
شعار النادي الأهلي
بعد حصد النادي الأهلي للقب السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي عن جدارة واستحقاق، أصبحت المواجهة القادمة للمارد الأحمر أمام فريق الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا خارج الديار في رادس، وذلك بعد قيام اتحاد الكرة بتأجيل لقاء الأهلي وإنبي في كأس مصر.

مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي ستقام في تونس يوم 19 من يونيو المقبل، على أن تقام مواجهة العودة بالقاهرة يوم 26 من الشهر نفسه.

وكان الأهلي قد نجح في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تغلبه على صن داونز بطل جنوب إفريقيا بنتيجة 3-1 في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة.

فيما تأهل الترجي التونسي بعد فوزه على شباب بلوزداد بركلات الترجيح عقب فوز كل فريق على ملعبه بنتيجة 2-0.

وقد يندم الأهلي كثيرا على قرار تأجيل مواجهة إنبي، حيث كان من الممكن أن يستفاد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من هذه المواجهة في أكثر من اتجاه مختلف على النحو التالي:

1-كان يحتاج الجهاز الفني لهذه المواجهة الرسمية من أجل الاستقرار على بديل محمد مجدي أفشة وذلك بعد تأكد غيابه بنسبة كبيرة عن خوض مباراتي الفريق التونسي في الدور نصف النهائي.

2-وكان يحتاج النادي الأهلي ايضا لهذه المواجهة من أجل تحديد اسم بديل محمد هاني وذلك بعد تأكد غيابه عن خوض مباراتي الدور نصف النهائي أمام الترجي التونسي.

3-موسيماني كان يحتاج ايضا للقاء إنبي الرسمي في علاج بعض الثغرات والسلبيات في تشكيل النادي الأهلي، والتي ظهرت بشكل واضح في بعض المباريات الآخيرة مثل الشوط الأول أمام نهضة بركان.

4-الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني كان يحتاج للقاء من أجل وضع الرتوش الآخيرة على خطة لقاء الترجي التونسي والوقوف على مستوى العناصر التي ستستطيع أن تطبق أفكاره الفنية في هذه المواجهة.

ولذلك جميع المعطيات تشير إلى أن النادي الأهلي، كان يحتاج بشدة للمواجهة القادمة أمام فريق إنبي وذلك من أجل الوقوف على مستوى الفريق قبل الموقعة الأفريقية، والغريب أن اتحاد الكرة هو الذي قرر تأجيل اللقاء رغم عدم طلب الأهلي لذلك.