الاتحاد السكندري يهزم الأهلي في أولى لقاءات نصف نهائي دوري سوبر رجال السلة

الأحد 06/يونيو/2021 - 08:24 م
كتب: محمد ناجي
الاهلي - الاتحاد
الاهلي - الاتحاد السكندري في نصف نهائي دوري كرة السلة
خسر الفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة مديره الغني البرتغالي ماريو بالما، أمام نظيره الاتحاد السكندري بنتيجة "58 - 71"، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، ضمن لقاءات الجولة الأولى من سلسلة “البلاي أوف” بنصف نهائي دوري سوبر السلة.

ومن المقرر أن تقام المباراة الثانية بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل، على صالة برج العرب بالإسكندرية.

ويقام نصف نهائي دوري سوبر السلة بنظام البلاي أوف، حيث يتواجه الفريقان في 5 لقاءات إن حسم أحدهما المبارايات الثلاثة الأولى يتأهل مباشرة إلى الدور النهائي، وفي حالة تعادلهما بنتيجة 2 – 2 تقام مباراة فاصلة بينهما.

وكان المارد الأحمر قد حسم تأهله عقب فوزه على نظيره سبورتنج السكندري بنتيجة 3 – 1 في ربع النهائي، فيما تأهل زعيم الثغر عقب فوزه على نظيره طلائع الجيش بنتيجة 3 - 0.

وأنهى رجال الأهلي المرحلة الترتيبية من دوري السوبر في المركز الرابع برصيد 22 نقطة، بينما أنهى رجال سيد البلد تلك المرحلة في المركز الأول برصيد 26 نقطة.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة استخدام تقنية الفيديو " Instant replay system" في المراحل الأخيرة من بطولة دوري السوبر.

وأشرفت لجنة التحكيم برئاسة كابتن احمد الفلكي أمس الأربعاء على تجهيز صالة برج العرب بالاسكندرية لاستقبال تقنية الفيديو IRS خلال مران المنتخب الأول للسيدات بقيادة إيهاب الألفي.

وقرر مسئولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، تأجيل مباريات الزمالك في الدور قبل النهائي من منافسات دوري السوبر للرجال.

ومن المقرر أن يخوض الزمالك مباراته الأولى أمام الجزيرة يوم 8 يونيو بدلا من 6 يونيو، على أن تقام باقي المباريات أيام، 10 و12 و14 و16 يونيو.

وفي حالة وصول الفريقان لمباراة خامسة لتحديد المتأهل للمباراة النهائية يتم تأجيل نهائي الدوري لمدة ٤٨ ساعة لينطلق يوم الثاني والعشرين من شهر يونيو الجارى.
الاتحاد السكندري
الاتحاد السكندري